الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجريدة الرسمية تنشر قرارا جديدا لوزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن سداد رسوم لصالح المشروعات التعليمية؛ وذلك على كل ترخيص لمنشأة صناعية، وذلك وفقا للقانون رقم 21 لسنة 1958.
تم نشر القرارالوزاري رقم 20 لسنة 2022 في العدد 67، حيث نصت المادة الأولى، على دفع رسم قدره 125 جنيها، عند ترخيص منشأة مساحتها حتى 500 متر مربع.
كما نص القرار على دفع رسم قدره 250 جنيها عند ترخيص منشأة مساحتها أكبر من 500م٢، على أن يراعي دراسة بحث أمر تعديل قيمة هذا الرسم، بعد مرور عام من تاريخ سريان هذا القرار.
ونصت المادة الثانية على إلزام الجهات والهيئات، والإدارات المختصة، بإصدار التراخيص للمنشآت الصناعية، بتحصيل الرسوم المشار إليها بهذا القرار.
من جانبه يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، وكيفية عقد الامتحانات (إلكترونيا- ورقيًا)، وشكل الأسئلة ونوعيتها سواء كانت مقالية أم اختيار متعدد.
كما سيعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مسابقة المعلمين الـ30 ألف معلم، الذي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعيينهم، لسد العجز المعلمين بالمدارس، وموعد التقديم والتخصصات المطلوبة وشروط التقدم للمسابقة وكل ما يخص المسابقة في مؤتمر صحفي سيتم عقده نهاية الشهر الجاري قبل رمضان.

اقرأ أيضا:

«التعليم»: تطبيق جديد يمنع الغش الإلكتروني أثناء اختبارات أولى ثانوي

مواعيد البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 1 و2