الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:07 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري ونظيره العراقي يتابعان تنفيذ بنود مذكرة التفاهم المشتركة في مجال المياه

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، لقاءه مع مجموعة من الوزراء وكبار مسئولي المياه في عدد من الدول والمنظمات الدولية، وجاء ذلك أثناء مشاركة وزير الري في حفل افتتاح المنتدى العالمي التاسع للمياه، والمنعقد بالعاصمة السنغالية داكار، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والتقى "عبدالعاطي" مع المهندس مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية العراقي؛ حيث قام الوزيران بمتابعة موقف تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الموارد المائية، ونتائج اجتماعات اللجنة التوجيهية الفنية المشتركة بين البلدين.

وأشار الوزيران، إلى نتائج زيارات الوفود الفنية المتبادلة بين البلدين، وذلك لتفعيل مجالات التعاون المنصوص عليها بمذكرة التفاهم، ومنها تقنيات الري الحديث، إعادة الاستخدام، طرق المعالجة، القضاء على التصحر، مقاومة الحشائش المائية، الإصلاح المؤسسي والتشريعي، وحماية الشواطئ ومشكلات النحر.

وقد وصل الدكتور محمد عبدالعاطي إلى العاصمة السنغالية داكار، أمس 20/3/2022، وذلك للمشاركة في "المنتدى العالمي التاسع للمياه"، والذى يتناول قضايا المياه والتنمية المستدامة، مع التركيز على ملف "المياه والتغيرات المناخية".

اقرأ أيضا: التنسيقية تنظم «ورشة مكافحة الإدمان»