الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القباج»: الرئيس السيسي مكن المرأة بشكل حقيقي وفعال في عهده

 نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تحدثت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج اليوم الأربعاء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزه مصطفى في برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، حول تمكين المرأة المصرية في المناصب المختلفة في المجتمع، والقرارات الأخيرة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل الأزمة الاقتصاديةالتي يواجها العالم.

وقالت القباج إن اهتمام الدولة والقيادات السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدور المرأة في المجتمع وتمكينها في المناصب المختلفة، جعل المرأة المصرية أكثر ثقة وإقدام إلى الأمام.

ولفتت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي معنية بحقوق الإنسان المختلفة في مراحل عمرية مختلفة، بدءا بالأطفال حتى السيدة المعيلة، سواء كانت مطلقة أو أرملة أو السيدات تحت مظلة الحماية التأمينية أو السيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، والسيدات ذوي الإعاقة و السيدات المسنات والتمكين الإقتصادي للمرأة الريفية.

وأكدت الوزيرة أن كل هذه البرامج تعمل عليها وزارة التضامن بقوة تحت دعم رئاسي من أجل مساعدة المرأة المصرية، لإيمان القيادة المصرية بالدور الذي تلعبه المرأة المصرية في المجتمع، فهي العنصر الأساسي في بناء الأسرة.

وقالت إن سيادة الرئيس قد سمح بتمكين المرأة ليس فقط لفظا، ولكن في التشريعات والقوانين أيضا، وقد أخذت شكل حقيقي وفعال على أرض الواقع.

اقرأ ايضا :السيسي يتقدم جنازة قادة القوات المسلحة بمسجد المشير طنطاوي

وقالت الوزيرة إن الرئيس السيسي قد وافق على أن يتم زيادة الـ450 أسرة لبرنامج تكافل وكرامة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم في الفترة الحالية،حرصا منه وشعورا بما تمر به الأسر المصرية، لافتة إلى أن الوزارة تدعم فعليا 4 ملايين أسرة تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة، وأن هناك جزء مدرجا من مجموع الأسر في برامج أخرى.

وذكرت أن العمالة الغير منتظمة تقدر بحوالي 8 ملايين مواطن إلى 11 مليون مواطن ليس أقل من ذلك، وأن هناك 9.5 مليون أسرة فقيرة في مصر تستحق الدعم.