الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط شبكة لتوزیع خدمات الإنترنت بدون ترخیص بمحافظة قنا

متهم- أرشيفية
متهم- أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط "أحد الأشخاص، مقیم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا"، لقيامه بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لخدمات الإنترنت والإعلان عنها وتقدیم خدماتها نظیر الحصول على مبالغ مالیة من المستخدمین، بدون ترخیص من الجهات المعنیة.

عقب تقنین الإجراءات بالتنسیق مع قطاع الأمن العام ومدیریة أمن قنا والجهات المعنیة تم استهداف المذكور بمحل سكنه "تبین عدم تواجده"، وعُثر على 8 جهاز سویتش لتوزیع خدمات الإنترنت، 948 راوتر، وحدة جهاز حاسب آلى، 7 أجهزة مقوى إشارة، 14 ھوائى خارجى، 7 ھارد دیسك، 5 أجهزة لاب توب، مجموعة من الوصلات الكهربائیة، جارى تكثیف الجهود لضبط المذكور.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونیة.

اقرأ أيضا: 23 مايو.. الحكم على محمد الأمين في قضية هتك عرض 7 فتيات

في سياق آخر، قال طارق جميل سعيد، دفاع رجل الأعمال محمد الأمين، المتهم بهتك عرض 7 فتيات، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، إن موكلي أعطى مستشارة وزيرة التضامن السابقة راندا رزق، في العام الماضي مبلغ مالي يقدر بقيمة 12 مليون ونصف، لتوزيعها كراتين على الفقراء في شهر رمضان الكريم.

وأضاف، أن محمد الأمين هناك صلة جيدة بينه وبين ربه فهو يذهب لآداء فروض الحج كل عام في شهر رمضان، وتمسك الدفاع بالقول أمام هيئة المحكمة، بأن محمد الأمين كان يريد الارتقاء بدار الأيتام، وكان يشترط أن يكونوا العاملين بدار الأيتام حاصلين على الشهادة العليا.

وقدم طارق جميل سعيد، لهيئة المحكمة مستندات تفيد قيام موكلة بشراء كراتين رمضان وهو داخل السجن بمبلغ مالي قدرة 8 مليون جنيه خلال العام لتوزيعها على الفقراء.