الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. فيديو

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أننا نجري تواصل مستمر مع الدول الأوروبية من أجل إيجاد بديلاً للطاقة الروسية، إلى جانب تخفيف سبل الإعتماد علية، الأمر الذي جعل الجميع في حالة تأهب اقتصادية شديدة.

اقرأ أيضًا: لو عاوز تمتلك شقة في مشروع «جنة».. اعرف طرق التسجيل «فيديو»

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمرًا صحفيًا أثناء زيارت للقدس المحتلة، أننا ملتزمون بتقديم كافة المساعدات العسكرية والإنسانية للجانب الأوكراني ضد العمليات العسكرية الروسية، فضًلا عن أننا نعمل على تعزز العلاقة والتعاون المشترك مع الدبلوماسيين من الدول الصديقة.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: ثقة الجماهير المصرية عامل محفز للفوز أمام السنغال.. فيديو

وواصل "بلينكن"، أننا فقدنا الأسبوع الماضي وزير الخارجية الأمريكية السابقة " مادلين أولبرايت" والتي جائت إلى الولايات المتحدة الأمريكية هروبًا من النظام الشيوعي، ووقف أمام الظلم في وطنها الأم "تشيكوسلوفاكيا" لافتًا إلى أن الدولة الأمريكية لها روابط عائلية لمن عانوا من النظام النازي والشيوعي.

وأكمل "أنتوني" أن الهاربين من الحكم الشيوعي من أهم الموضوعات التي ناقشنها، وبالتالي سيكون هناك تقدير للعمل على إيقاف العدوان وعدم استمرار الهجوم الكيماوي من قبل روسيا، مشيرُا إلى أننا نعمل على حماية المدنيين الأوكران والبنية التحتية، بالإضافة إلى التنديد بالعدوان الروسي الذي تسبب في هذا الوضع.