الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس يكشف تطورات ملف توطين الأطراف الصناعية «فيديو»

الدكتور محمد عوض  تاج الدين - الصورة من إكسترا نيوز
الدكتور محمد عوض تاج الدين - الصورة من إكسترا نيوز

سلط الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، الضوء على جهود الدولة في توطين الأطراف الصناعية لذوي القدرات الخاصة.

وفي مداخلة هاتفية مع فضائية "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، قال مستشار الرئيس، إن الدولة تدرس توطين الأطراف الصناعية منذ عدة سنوات بعناية شديدة وتعمقت فيها من خلال القدرات المحلية والعالمية للوصول إلى أفضل ما يمكن توفيرة للإنسان المصري.

توطين الأطراف الصناعية

وأوضح أن كل ما يحدث في ملف توطين الأطراف الصناعية تم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن اجتماع اليوم شهد استعراضًا لكل الجهود الذي تمت طيلة الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: النائب طارق الخولي: جاري الإفراج عن 28 من المحبوسين احتياطيا «فيديو»

وأشار إلى أنه سيتم إعلان موقع المُجمع الصناعي لهذه الأطراف بعد الانتهاء من الدراسة الخاصة بالأرض وطبيعتها حتى يتم اختيار أفضل الأماكن.

وتابع:"جميع الدراسات في هذا الشأن على المستوى المحلي أو العالمي تمت مع كل الوزارات المعنية كما تم بعد اللقاءات مع المصانع العالمية أيضًا".

تعاون جميع أجهزة الدولة

ونوه إلى أنه تم عرض 60 معيار على الرئيس السيسي لتوفير الأجهزة والتعامل معها ومع المرضى، مضيفًا: "الإنسان الذي يحتاج إلى جهاز تعويضي يكون لديه عوامل اجتماعية ونفسية واقتصادية تؤثر عليه لذلك نحن بحاجة إلى فريق عمل".

اقرأ أيضًا: «تخلق فرص عمل».. محمد القرش يوضح أهمية المشروعات القومية الكبرى.. فيديو

وأكد أن كل أجهزة الدولة بلا استثناء تتعاون في هذا الاتجاه، مشيرًا إلى أن المجمع الطبي الضخم سيعمل على توفير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال للإنسان المصري.

وواصل: "لو واحد فقد قدمه أو يديه نتيجة لمرض أو إصابة انظر مدى التأثير النفسي على هذا المريض، لذلك مع تطور العلم يستطيع الإنسان أن يتعامل بالطرف الصناعي مع البشر".

اقرأ أيضًا: أيمن حمزة: زيادة الاعتماد على الوحدات ذات الكفاءة الأعلى لتوفير الطاقة «فيديو»

موضوعات متعلقة