الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«صناعة الملابس»: الغرفة لديها خطة مرنة تستوعب كل المتغيرات المحلية والدولية

أكد محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات على ضرورة التكاتب والتعاون، لعبور تداعيات الوضع الاقتصادي الحالي، مثلما حدث في تخطى أزمة فيروس كورونا وتاعياته العالمية، موضحا أن الغرفة لديها خطة مرنة تستوعب وتراعي كل المتغيرات المحلية والدولية الكبيرة، والتي أدت إلى خلط الأوراق.

وأضاف رئيس غرفة الملابس الجاهزة، على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للغرفة، أن خطة الغرفة تستهدف زيادة القدرة التنافسية للقطاع وتطويره من خلال عدة محاور من اهمها العمل على إزالة بعض المعوقات، التي تعوق تقدم القطاع ومن بينها اثارالقرارات الادارية الاخيرة للحكومة نتيجة المتغيرات العالمية وذلك بالتنسيق مع اتحاد الصناعات وكافة الجهات الحكومية المعنية بالدولة بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين بالقطاع سواءا فنيا او إداريا والاهتمام بالتصدير خاصة مع زياده أعداد المصانع الأعضاء بالغرفة، والتي من المتوقع أن تصل إلى7 آلاف مصنع بنهاية العام الحالي بإذن الله.

وشدد أن الغرفة تقوم بتنفيذ تدريبات وورش عمل في كافة المناطق الصناعية وفي كافة المحافظات وتلبية مطالب القطاع من تدريبات واستشارات بالتعاون مع كل المشروعات الدولية المعتمدة وجميع الجهات المتخصصة.

بالإاضافة إلى دعم وتنظيم المعارض للاعضاء بالغرفة سواء داخلية أو خارجية ودعا محمد عبد السلام أعضاء الغرفة إلى التواصل مع الغرفة لعرض مشكلات القطاع ومقترحات التطوير.

اقرأ أيضا: سلامة الغذاء: بعض صانعي الكنافة يستخدمون مادة تسبب الحساسية وتؤثر على المناعة

ومن جانبه أشاد الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات بدور الغرفة وعملها علي حل مشكلات القطاع مع كافة الجهات الحكومية وتقديم مقترحات دعم وتطوير القطاع بالتنسيق مع الاتحاد .

واسمتع رئيس الغرفة، إلى مطالب الأعضاء ومقترحاتهم ومن بينها العمل علي استيراد الماكينات الحديثة، لزيادة الانتاج وتخفيض التكلفة بالرغم من الظروف الاقتصادية الحالية وكذلك الاهتمام بتدريب العمالة الفنية في التخصصات كافة.