الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:56 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القابضة للغزل والنسيج: يجرى تطوير 6 محالج للقطن بأحدث المعدات - فيديو

المهندس هاني محمود
المهندس هاني محمود

قال المهندس هاني محمود، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهرة، إن أولى الخطوات في صناعة الغزل والنسيج هي أخذ القطن من المزارع ويجرى له عملية حلج، مضيفًا أنه كان كل محلج يعمل بمفرده وبطريقته الخاصة، مؤكدًا أن جرى إنشاء شركة واحدة لحليج وتجارة الأقطان.

اقرأ أيضًا: أستاذ تمويل: الاقتصاد العالمي يزداد تعقيدًا ويتجه للانخفاض (فيديو)

وأضاف رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهرة، خلال لقائه في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على القناة «صدى البلد»، أنه جرى غلق جميع المحالج القديمة، نظرًا لارتفاع الفاقد بها، كاشفًا أنه يجرى تطوير 6 محالج على أحدث الطرق والأساليب الجديدة في حلج الأقطان.

اقرأ أيضًا: طرح أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا بالصيدليات.. ومفاجأة بشأن سعره «فيديو»

وأوضح «محمود»، أنه من بينهم محلج افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أسوان ديسمبر الماضي، مبينًا أنه جرى دخول صناعة جديدة لم تكن موجودة من قبل وهي عصر بذرة القطن واستخراج زيت القطن، منوهًا بأنه كان يتم التخلص من بذور القطن، فضلًا عن أنه حاليًا ومع الطرق الحديثة يجرى أخذ القطن بالبذرة وتجرى عملية الحلج بفصل البذور وعصرها وخروج منتج جديد وهو زيت بذرة القطن.

وتابع أن ذلك دخل جديد للدولة، واستفادة من بذور القطن من خلال استخراج الزيت واستخدام التفل في الأعلاف الحيوانية، مبينًا أن الشركة القابضة للحلج ستكون من أكبر الشركات في العالم، نظرًا لكمية وجودة الإنتاج، مضيفًا أنه جرى الاستعانة برؤساء مجلس إدارة غير تنفيذيين، لإعطاء خبراتهم في هذا القطاع.