الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ارتفاع أسعار حبوب منع الحمل.. أحدها وصل إلى 78 جنيها

حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

في ظل غلاء الأسعار التي تشهدها البلاد أعلنت شعبة الصيدليات في اتحاد الغرف التجارية، أنه حدث زيادة في أسعار حبوب منع الحمل، التي تعد من أشهر أنواع الأدوية وأكثرها استهلاكًا في السوق المصري، إلى ما يقرب من 15%، موضحة أن زيادة السعر جاء على خلفية الارتفاع الذي شهده سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، بما يقارب 15% أيضا، في شهر مارس الماضي.

زيادة أسعار حبوب منع الحمل

وتعليقًا على هذا الأمر، كشف الدكتور عادل عبد المقصود، عضو شعبة الصيدليات في اتحاد الغرف التجارية، أن هناك بالفعل زيادات في عدد من أصناف الأدوية الاستراتيجية المتداولة في الأسواق وكثيرة الاستخدام، مطالبًا بوضع لجان رقابية مشتركة من أصحاب سلاسل الصيدليات وهيئة الأدوية والأطباء لتحديد أسعار أدوية مناسبة للسوق بدون استغلال المواطنين.

وأشار عضو شعبة الصيدليات خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى أن هناك نحو 9 أنواع من حبوب منع الحمل منتشرة في السوق المصري، وأقل سعر شريط منها بـ20 جنيها، موضحا أن هناك نوع من حبوب منع الحمل يسمى بحبوب "ياسمين" وهو نوع شهير، موضحًا أنها وصلت نحو 78 جنيه للعلبة في صيدليات مصر.

وأضاف عضو شعبة الصيدليات، أن هناك نوع من حبوب منع الحمل يسمى "جينيرا"، لافتًا إلى إن سعره يصل 60 جنيه، مؤكدًا أنه لا يصح اتباع أي من تلك الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا.. «نشر الرعب».. «الطريق» تكشف حقيقة تداول دواء مسكن مسموم