الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:10 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب أتوبيس بمدينة نصر

أرشيفية
أرشيفية

أصيب 9 أشخاص بإصابات طفيفة إثر انقلاب أتوبيس بمحور شينزو آبي بجوار سوق السيارات بمدينة نصر شرق القاهرة، اليوم الأحد.

تلقى مسؤول غرفة عمليات المرور إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث إنقلاب سيارة بطريق أتوبيس بمحور شينزو-آبي بجوار سوق السيارات بمدينة نصر.

تبين بالفحص والمعاينة انقلاب أتوبيس، مما أسفر عن إصابة 9 ركاب، وتم الدفع بونش إغاثة وتعزيز الخدمات المرورية لتسيير حركة المرور إلي طبيعتها.

جرى نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، ورفع آثار الحادث، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطر مدير أمن العاصمة بالحادث.

اقرأ أيضا: بأقراص علاج الصرع.. مضطربة نفسيًا تنهي حياة رضيعتها ببولاق الدكرور

في سياق آخر، أودعت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار فتحي توفيق، حيثياتها بعدم قبول الدعوى المقامة من أحد المحامين والتي تطالب بإلزام نقابة المحامين بشطب رئيس نادي الزمالك من جدول القيد العام بالنقابة، لانتفاء شرط المصلحة.

وجاء في الحيثيات، "ومن حيث أنه إعمالا لما تقدم ولما كان الثابت من الأوراق أن المدعي يعمل محامٍ ومقيد بنقابة المحامين وأقام دعواه الماثلة طالبا الحكم بإلغاء قرار نقابة المحامين السلبي بالامتناع عن شطب رئيس الزمالك من جدول المحامين المشتغلين بنقابة المحامين استنادا لإساءته لمهنة المحاماة، ولما كان ما تقدم وكان المشرع قد أوجب في رافع الدعوى توافر المصلحة الشخصية والمباشرة، وإنه ولإن كان المدعي يعمل محامٍ ومقيد بنقابة المحامين إلا أنه لا تتوافر في شأنه المصلحة الشخصية والمباشرة في دعواه الماثلة بحسبان أن نقابة المحامين هي المنوط بها الدفاع عن مهنة المحاماة والزود عنها أخذا في الاعتبار ما ورد في معرض دفاع النقابة من أنه لم يتم إحالة المدعى عليه الأول إلى مجلس تأديب المحامين أو اتخاذ أي إجراء تأديبي ضده وهو مما لا مناص معه من القضاء بعدم قبول الدعوى لانتفاء شرط المصلحة".