الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز السيسي الذي سينقل مصر إلي المستقبل

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

أشاد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب، بما تشهده مصر من نهضة عمرانية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة مشروع العاصة الإدارية الجديدة والتى تعد دليل جديد علي نجاح الدولة في الإنطلاق للمستقبل ضمن الجمهورية الجديدة التى حدد ملامحها رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: ماهي موانع التطعيم ضد مرض شلل الأطفال؟.. «الصحة» توضح

وأضاف العمدة في تصريحات صحفية، أن العاصمة الجديدة سوف توفر أعداد ضخمة من الوظائف وفرص الاستثمار وسوف تكون نقطة فارقة في تغيير الواقع المصري نحو الأفضل.

وتابع العمدة أن العاصمة الجديدة امتداد للقاهرة التاريخية وليست بديلا عنها، وسوف تساهم في تخفيف الزحام والضغط علي الخدمات، مشيرا إلي أن المشروع كان مجمد لعقود حتى قرر الرئيس السيسي أن يخوض تحدي التنمية وليكون وبحق باعث نهضة مصر الجديدة.

وفي سياق آخر وافق مجلس الشيوخ اليوم الأحد، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على مشروع قانون بشأن تحديد مدة توفيق الأوضاع المقررة بقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بقانون رقم 149 لعام 2019.

وجاء القرار بالموافقة نهائيا على مد مهلة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الأجنبية والإقليمية 6 أشهر، على أن يجوز مدها مدة أخرى مماثلة تصل إلى سنة.