الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:15 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدر زوجة ويل سميث التريند.. أسباب وأعراض مرض «الثعلبة»

مرض زوجة ويل سميث
مرض زوجة ويل سميث

تصدر اسم نجم هوليوود "ويل سميث" محركات البحث، وذلك بعد أن صفع "كريس روك" مقدم حفل أوسكار 2022، بالقلم على وجهه، عندما سخر من مرض الثعلبة الذي تعاني منه زوجته والذي يؤدى لتساقط الشعر بكثافة.

وفي التقرير التالي يرصد إليكم "الطريق" تفاصيل مرض الثعلبة الذي وضع زوجة "بيل سمث" في أزمة التنمر.

مرض الثعلبة وأسبابه

يحدث هذا المرض في أعمار مختلفة، ويتباين من شخص لآخر، ويعتبر مرض مناعي ولكنه غير معدٍ، ويتسبب المرض في تساقط الشعر من فروة الرأس، وفي أماكن أخرى من الجسم.

ينشأ مرض الثعلة عند مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر، مما يسبب فقدان الشعر، حيث إن هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهوره، لكن السبب الدقيق للثعلبة ما زال مجهولًا، فقد يكون بسبب العامل الجيني، أو بسبب التاريخ العائلي، أو بعض العوامل والمحفزات البيئية، أو عدوى فيروسية، أو بكتيرية، وأحيانًا بسبب الضغوط النفسية.

أنواع مرض الثعلبة

هذا المرض يحمل الكثير من الأنواع والتطورات منها الثعلبة المنطقية، حيث تساقط الشعر على شكل بقع، وآخر الثعلبة الكلية، وهو فقدان كل شعر فروة الرأس، وآخرهم الثعلبة الشاملة، وهو فقدان شعر الجسم بأكمله.

أعراض مرض الثعلبة

يأتي فقدان الشعر في أول علامات الإصابة بالمرض، إذ يبدأ عادةً في فروة الرأس، ومن الممكن أن يحدث أيضًا في اللحية، والحاجبين، والذراعين، والساقين، وقد تكون في شكل بقع صلعاء على نحو مفاجئ ذات ملمس ناعم، وخالية من منابت الشعر.

سبب صفعة ويل سميث لمقدم حفل أوسكار 2022

والجدير بالذكر أن "كريس روك" مقدم حفل أوسكار 2022، قد دعابة على مسرح الأوسكار، وجاء ذلك في تنمره على "جادا سميث"، زوجة ويل سميث، وقال إنه ينتظر مشاهدتها في جزء جديد من فيلم "G.I. Jane" والذي تدور أحداثه حول قصة سيدة تحلق رأسها بعد انضمامها للبحرية الأمريكية وهو الفيلم الذي لعبت بطولته "ديمي مور".

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة لصفع ويل سميث لكريس روك بالقلم في حفل الأوسكار 2022.. صور