الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إطلاق 10 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة»

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إطلاق 10 قوافل طبية وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، في القرى والمناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا والمحرومة من الخدمات الطبية، على أن تستمر هذه القوافل لمدة يومين 30 و31 مارس الجاري مارس.

وأوضحت وزارة الصحة -عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن القوافل ستوفر التخصصات التالية "نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد الأسنان، القلب، الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل".

وحددت وزارة الصحة، المحافظات التي من المقرر أن تتواجد بها القوافل الطبية وهي: ( القاهرة - البحيرة - مطروح - المنوفية - الغربية - أسوان - قنا - بني سويف - سوهاج).

اقرأ أيضًا: هل يتعارض التطعيم الروتيني مع الحملة القومية ضد شلل الأطفال؟

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال متاح لجميع الأطفال المقيمين في مصر.

وقالت الوزارة: "حملة شلل الأطفال متاحة و مجانية لجميع الأطفال المقيمين في مصر، كانوا مصريين أو غير مصريين، وأي أسرة لديها أطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، ضرورة التوجه بهم لأقرب وحدة صحية أو مكتب صحي لكي تقوم بتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال".