الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:24 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصابهم العمى.. ماذا قالت الصحف العالمية عن استهداف لاعبي مصر بـ«الليزر» أمام السنغال؟

محمد صلاح
محمد صلاح

سلطت الصحف العالمية، الضوء على تعرض لاعبي منتخب مصر لمضايقات من جماهير السنغال، خلال مواجهة الفريقين أمس الثلاثاء، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وخسر المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي بنتجية 3-1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة داكار، ليتأهل أسود التيرانجا لكأس العالم، للمرة الثالثة في التاريخ.

وتعرض لاعبو مصر لمضايقات كثيرة طوال أحداث المباراة، بدءًا من إلقاء الجماهير لزجاجات على محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بالإضافة إلى توجيه أشعة الليزر على أعين اللاعبين، خاصة خلال تسديد ركلات الترجيح.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، ما قالته الصحف العالمية، عن استهداف الفراعنة "بالليزر" من قبل جماهير السنغال؟

"ذا صن"

تصدرت صورة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، خلال تسديد ركلة الترجيح الأول لمصر، غلاف صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، وعنونت: "أقلام الليزر"، وقالت: " الليزر أصاب محمد صلاح بالعمى، حيث أهدر ركلات الترجيح لينهي حلمه بكأس العالم".

وأشارت الصحيفة، إلى أن لاعبي المنتخب المصري تعرضوا لتشويش متعمد، عن طريق الأضواء الخضراء على وجوهم، تسببت في إهدارهم لثلاث ركلات ترجيح.

ديلي ميل

قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن الليزر تعرض له محمد صلاح خلال تسديدة ركلة الترجيج، تسبب في مضايقته وكان سببًا في إهداره للركلة.

وتابعت أن لاعبي المنتخب الوطني، اضطروا إلى تحمل استهدافهم بعشرات من أشعة الليزر، من قبل مشجعي السنغال، ووصل الأمر إلى ذروته خلال تسديد ركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: سوء التحكيم و«الليزر».. أبرز أسباب ضياع حلم المونديال

"ميرور"

قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن محمد صلاح لن يلعب في مونديال 2022، بعد الخسارة المفجعة أمام زميله في ليفربول ساديو ماني.

وأشارت إلى أن، لاعبي مصر تحملوا، استهدافهم بأشعة الليزر من جانب مشجعي السنغال، والمباراة شهدت فوضى كبيرة، اضطر المسؤولون لحماية محمد صلاح من الصواريخ التي ألقاها المشجعين عليه خلال مغادرته ملعب المباراة.