الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ليفربول أم منتخب مصر».. الأرقام تفضح محمد صلاح بعد صفعة السنغال

صلاح
صلاح

كشفت الأرقام والإحصائيات الكروية كارثة كبيرة عن محمد صلاح بسبب الفارق الكبير بين الآداء في ليفربول الإنجليزي وبين منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال الفترة الماضية.

وأظهرت إحصائيات اللاعب العالمي محمد صلاح جناح الريدز والفراعنة اختلاف رهيب بين أرقامه مع المنتخب ومع ليفربول في الموسم الحالي.

وتمكن صلاح من قيادة المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2021، بالإضافة إلى الوصول إلى التصفيات النهائية لقارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ضد منتخب السنغال الذي صفع الفراعنة في البطولتين بركلات الترجيح.

وسقط محمد صلاح في بحر الانتقادات اللاذعة من الجماهير المصرية بعد فشله في قيادة الفراعنة بالوصول إلى كأس العالم بعد إهداره ركلة جزاء ضد أسود التيرانجا، الأمر الذي وضع قائد منتخب مصر في قفص الاتهام بسبب عدم تقديمه نفس آدائه لليفربول مع المنتخب.

اقر أ أيضًا: رسالة مؤثرة من أبو جبل للجماهير بعد فشل تأهل منتخب مصر للمونديال

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي أرقام محمد صلاح مع المنتخب المصري وليفربول بعد صفعة السنغال:

أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر

يبدو أن موسم 2021-2022 من أسوء المواسم الكروية مع منتخب مصر، حيث سجل قائد الفراعنة هدفين فقط مع المنتخب في 13 مباراة وذلك من خلال المشاركة في 7 مباريات ببطولة كأس الأمم الأفريقية و 6 بتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وجاءت أهداف "مو" على منتخب غينيا بيساو في المباراة التي أقيمت في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد تمريرة رائعة من عمرو السولية ليحقق المنتخب المصري الفوز الأول في البطولة الأفريقية بنتيجة 1-0.

وتقمص صلاح دور البطولة ضد منتخب المغرب ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل هدف التعادل بعد متابعة رائعة ليضعها نجم ليفربول في شباك أسود الأطلس، ويصنع هدف الفوز لـ محمود حسن تريزيجيه ليضع الفراعنة في دور نصف النهائي.

وصنع صلاح كذلك هدفا في فوز 3-0 على ليبيا في 11 أكتوبر الماضي، بالتصفيات المونديالية، دور المجموعات، ثم هدفين بعدها بشهر في تعادل 2-2 مع أنجولا.

وتعد هذه المساهمة كارثية بالنسبة لحجم وقوة محمد صلاح الذي يقدم مستويات متميزة مع ليفربول الإنجليزي في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وضع محمد صلاح مع ليفربول يعد من أفضل المواسم منذ قدومه إلى كتيبة الريدز في 2017، حيث يساهم نجم الفراعنة في معظم مباريات الفريق الإنجليزي إن لم يكن جميعها على الإطلاق.

واستطاع قائد منتخب مصر المساهمة بـ 38 هدفًا مع ليفربول منذ بداية الموسم، وذلك من خلال تسجيل 28 هدفًا وصناعة 10 أهداف، حيث سجل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي و8 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعد صلاح من أبرز المرشحين للتتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بعد ابتعاده بصدارة هدافي البريميرليج بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه.