الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين: اتعمل لي غسيل مخ في «بطلوع الروح».. وبكيت بعد كل مشهد صورته| حوار

إلهام شاهين
إلهام شاهين

*بطلوع الروح من أصعب الأعمال التي قدمتها في مشواري الفني

*لم ولن أتعاطف مع الشخصية لحظة واحدة

*العمل سيكون له تأثيرًا في المجتمع وسيحظى بنسب مشاهدة عالية

*أشكر كل من هاجمونا لأنهم قدموا لنا دعاية مجانية

تقدم الفنانة إلهام شاهين، شخصية جديدة ومختلفة لأول مرة في مشوارها الفني، منذ طرح أفيش المسلسل الذي ظهرت فيه بزي جماعة داعش، إذ تجسد شخصية قيادية في الجماعة الإرهابية، أثارت حالة واسعة من الجدل وتعرضت لانتقادات كثيرة، في واحد من أهم الأعمال المنتظر طرحها في المارثون الرمضاني 2022، من خلال مسلسل «بطلوع الروح» حيث تخوض به منافسة قوية مع مجموعة من الأعمال المتنوعة، وفي حوار لـ الطريق تكشف لنا صعوبات العمل وكيف حضرت للشخصية والهدف والرسالة التي يرغبون في تقديمها من خلاله، وإلى نص الحوار: -

*ما الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير دورك في بطلوع الروح؟

تركيبة شخصيتي في بطلوع الروح صعبة جدًا والأحداث أيضًا، فالمسلسل يعد من أصعب الأعمال التي قدمتها في مشواري الفني، خاصة أن الدور بعيد تمامًا عن شخصيتي الحقيقية، وبذلت مجهودًا كبيرًا حتى أستطيع أن أعيش الشخصية بصدق.

*أوصفِ لنا دورك باختصار في المسلسل؟

شخصيتي في المسلسل أقدر أوصفها بأنها -معمول لها غسيل مخ- وجميع مفاهيمها في الحياة مغلوطة وغير صادقة، بالنسبة لي وصلت لمرحلة كره للشخصية وإن شاء الله الجمهور سيكرهها أكثر عندما يشاهدها.

*هل تعاطفت مع الشخصية خاصة أنك عايشيتها وتعلمين الظروف المحيطة بها ودوافعها؟

لن ولم أتعاطف معها لحظة واحدة.

*هل تتقمصين الشخصية التي تقدميها في العمل.. وكيف أثرت عليك بشكل شخصي؟

الشخصية تعبت أعصابي وأصابتني بالضيق والحزن، لأن هناك كثير من المشاهد التي تحمل عنفًا، وحينما انتهي من تصوير المشهد أبكي- بقول لنفسي إزاي أنا بعمل ده؟، وما زالنا نصور العمل وسنستمر في تصويره حتى آخر رمضان، ولم أعرف لأي حالة من الممكن أن أصل بعد الانتهاء من تصوير مشاهدي.

*ما الهدف من تقديم العمل والرسالة التي ترغبون في تقديمها؟

الهدف من العمل محاربة الإرهاب بكل تصوراته وأفكاره فهو هدف سامي ونبيل وجميعنا نرغب فيه، إلا من ينتمون لهؤلاء الفئة المتطرفة في أفكارها.

كيف حضرت للشخصية؟

مخرجة العمل، أحضرت لي فيديوهات كثيرة لداعشيات حقيقيات عشت معهن بكل مفرادتهمن وشكلهن وملابسهن وأفكارهن، والحقيقة كاملة أبو ذكري مخرجة جبارة وأثق بها ثقة كبيرة، وملحوظاتها لي مهمة، لأنها مذاكرة العمل بشكل عظيم وكذلك كاتب العمل هايل وقدم دراسة وافية.. وبشكل عام جميع فريق العمل بذل مجهودًا كبيرًا وعلى أعلى مستوى.

*كيف كان تعاونك مع الفنانين الشباب في المسلسل؟

سعيدة بجميع الفنانين الشباب الذين أتعاون معهم وأراهم في العمل بشكل غير مسبوق لأنهم قدموا أفضل ما لديهم وكل فنان فيهم قدم شيئًا مشرفًا وفنًا حقيقيًا وبذل مجهودًا كبيرًا.

*كيف ترين المنافسة هذا العام في رمضان 2022.؟

المنافسة هذا العام قوية ومعظم الأعمال لها تأثير قوي وأتمنى النجاح للجميع، وأرى أن المنافسة شيء صحي لأن كل شخص يريد أن يقدم أفضل ما لديه.

*ماذا تتوقعين لمسلسل بطلوع الروح؟

أتوقع أنه سيحظى بنسب مشاهدة عالية جدًا بعدما رأيته من جدل رهيب لمجرد صور فوتوغرافية على الأفيش وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير من الجمهور بالعمل، وأقول لمن هاجمونا شكرًا لأنهم قدموا لنا دعاية مجانية للمسلسل.

*كيف تختار إلهام شاهين أدورها؟

أحرص على تقديم ما هو جديد وغير متشابه مع ما قدمته من قبل وكذلك أحرص على أن يكون للعمل رسالة قوية ومهمة تأثر في المجتمع.

*هل تعتقدين أن النقد جزء من نجاح العمل الذي يقدمه الفنان؟

النقد جزء من النجاح.. والحمد لله المسلسل جذب الأنظار قبل عرضه، بالرغم من الكم الكبير للأعمال التي ستشارك في المارثون الرمضاني إلا أن الاهتمام بمسلسل بطلوع الروح كان بشكل كبير، مع عرض صور أفيشات العمل فقط دون معرفة المضمون، لذلك أتوقع أن العمل سيكون له له تأثيرًا كبيرًا في المجتمع بدليل الاهتمام الكبير به.

هل تخشين الانتقادات التي توجه لك؟

لم أخش من النقد مطلقًا لكن أتعلم منه بمفهومه العلمي من المتخصصين وليس من أشخاص تحكمهم الانطباعات والأهواء، لذلك لم أتأثر بأي شيء إلا مِن مَن لهم حيثية وقيمة نقدية ولو وجه لي النقد أتعلم منه وأصححه.

هل من الممكن أن تقدمين دور مشابه لدورك في المسلسل مرة أخرى؟

لا أحب أن أكرر نفسي ولكنني أقدم الشخصية مرة واحدة، لأن تقديم نفس الشخصية في عمل آخر يعتبر تقليد، أما الحالة الوحيدة التي أقدم فيها نفس الشخصية إذا تم تقديم جزء ثانِ من العمل.

موضوعات متعلقة