الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رونالدو في مونديال الثأر.. هل تطيح البرتغال بأعداء الماضي في كأس العالم؟

البرتغال
البرتغال

شهد مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض أمس الجمعة، بالعاصمة القطرية، سحب قرعة كأس العالم 2022، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأسفرت قرعة مونديال قطر 2022 على تواجد المنتخب البرتغالي بالمجموعة الثامنة بجوار منتخبات غانا، أوروجوي، كورويا الجنوبية.

وتأهل منتخب البرتغال في الصعود إلى نهائيات كأس العالم بصعوبة، بعدما لجأ إلى خوض مباراتين في الملحق الأوروبي، لينجح في إسقاط منتخبي تركيا ومقدونيا الشمالية، وذلك عقب الفشل الذي أصاب البرتغاليين في التأهل بشكل مباشر إلى مونديال قطر.

وأعطت القرعة فرصة ذهبية لمنتخب لرد الاعتبار وأخذ الثار من الثلاثي المتواجد في المجموعة الثامنة بعد صدامات الماضي التي فشل فيها البرتغاليين ضد تلك الثلاثي.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي؛ هل يثأر رونالدو من أعداء الماضي في كأس العالم؟

جرح 2002 من كوريا الجنوبية

منحت قرعة المونديال فرصة كبيرة للبرتغال من أجل الثأر من منتخب كوريا الجنوبية التي أطاحت برفاق رونالدو في كأس العالم 2002 في النسخة التي أقيمت في أرض كوريا واليابان.

وتسبب المنتخب الكوري الجنوبي بذلك الوقت في إقصاء منتخب البرتغال بعد الانتصار عليه بهدف نظيف في الجولة الأخيرة بدور المجموعات ليُحرم رونالدو من التأهل إلى دور الـ16.

ذكرى غانا المحرجة 2014

سنحت قرعة كأس العالم الحالية، فرصة أخرى لمنتخب البرتغال للانتقام والثأر من نظيره الغاني الذي حرم رفقاء رونالدو في مونديال 2014، بعدما حقق البرتغال فوزًا على غانا بنتيجة 2-1 ولكن عدد الأهداف لم يُكف البرتغاليين إلى مواصلة التواجد في هذه النسخة.

وحرم منتخب غانا نظيره البرتغال من تسجيل أكبر عدد من الأهداف ليحتل الأخير المركز الثالث ليودع بشكل مبكر من النسخة التي أقيمت في أمريكا الجنوبية.

الإقصاء من الأوروجوي 2018

سيكون رونالدو ورفقائه في موعدًا ناريًا للانتقام من منتخب الأوروجوي الذي أطاح بالمنتخب البرتغالي في نسخة كأس العالم 2018 التي أقيمت في دولة روسيا.

وفشل رجال فرناندو سانتوس مدرب البرتغاليين في التأهل إلي نصف نهائي مونديال روسيا بعد الهزيمة منتخب الأوروجوي بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار منافسات ربع نهائي المونديال.

السؤال الذي برز على الساحة العالمية الآن؛ هل البرتغال ورونالدو قادرين على آخذ الثأر من الثلاثي الدولي؟.