الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حفل نهائي كأس العالم في قطر.. «كيف اجتمعنا على حب الكرة؟»

تفاصيل حفل نهائي كأس العالم في قطر
تفاصيل حفل نهائي كأس العالم في قطر

يستضيف ملعب لوسيل في قطر حفل نهائي كأس العالم 2022، التي تأتي قبل بدء مباراة النهائي المقررة بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، لذلك سيكون الملعب تحت أنظار العالم أجمع، لكونه سيشهد مباراة من أكثر مباريات المونديال إثارة منذ بدايته.

يترقب عشاق الكرة حول العالم تفاصيل حفل الختام، وكيف ستسير المباراة النهائية، التي جعلت العالم ينقسم إلى جزأين، أحدهما يدعم المنتخب الأرجنتيني بينما يدعم الجزء الثاني المنتخب الفرنسي، خاصة أنه فاز بالكأس في آخر نسخة من المونديال، والتي أقيمت في روسيا عام 2018.

من المقرر أن تقام حفل نهائي مونديال قطر 2022، يوم الأحد الموافق الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

حول هذا، يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، تفاصيل حفل ختام كأس العالم المقامة في العاصمة القطرية الدوحة لعام 2022، وفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يقام حفل الختام في الرابعة والنصف عصرا، بتوقيت المملكة العربية السعودية، أي في الثالثة والنصف بتوقيت مصر، وذلك يوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري.

يقام الحفل في ملعب لوسيل القطري، الذي شهد العديد من مباريات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، المقامة في قطر.

بعد الحفل بساعة ونصف ستقام مباراة النهائي بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، لذلك فهو من المتوقع أن يشهد ملعب لوسيل حضور جماهير بسعته الكلية، التي تستوعب 88 ألف مشجع.

يستمر حفل الختام لمدة 15 دقيقة، تتناول باستخدام الموسيقى كيف اجتمع العالم بالكامل على حبه لكرة القدم، في مدة 29 يوم كدة المونديال.

سيقدم الأغاني الرسمية للبطولة، ومنها أغنية "هيا هيا" والتي تعني "نحن أفضل معاً" للفنانة القطرية عائشة، والمطرب النيجيري دافيدوا، بالإضافة إلى أغنية "أرحبوا" للمطرب البورتوريكي أوزونا والكنغولي جيمس

أما أغنية Light the sky، ستقدم أيضا بواسطة الفريق النسائي، والمكون من نورا فتحي ومنال، فضلاً عن رحيمة رياض وبلقيس.

اقرأ أيضاً: قبل النهائي.. نرصد أبرز الأحداث المثيرة في مونديال قطر