الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباريات لا تنسى «1»… مصر وإيطاليا.. رأسية حمص تسقط بطل العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

دائمًا ما تحمل كرة القدم المصرية على مر التاريخ، مباريات لا تنسى من ذاكرة الجماهير، سواء على مستوى المنتخبات الوطنية بمختلف المراحل العمرية، أو لقطبي الكرة الأهلي والزمالك في جميع البطولات.

وتحمل ذاكرة الكرة المصرية العديد من المباريات الفارقة، سواء من ناحية الأهداف أو الأحداث الدراماتيكية وحتى النتائج غير المتوقعة، لتجعلها مواجهات مسجلة في التاريخ ولا تنسى مع مرور الوقت.

وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك، يقدم موقع "الطريق" سلسلة "مباريات لا تنسى"، للعودة إلى التاريخ واستعراض تفاصيل عددًا من أهم مواجهات الكرة المصرية.

الحلقة الأولى: مصر وإيطاليا.. "ليلة سقوط بطل العالم"

في يوم 18 يونيو عام 2009، قدم المنتخب الوطني واحدة من أجمل مبارياته على مر التاريخ، عندما حقق الجيل الذهبي للفراعنة بقيادة حسن شحاتة، الفوز على إيطال بهدف دون رد، ضمن منافسات كأس العالم للقارات.

وشارك منتخب مصر بطل أمم إفريقيا 2008، في بطولة كأس العالم للقارات التي استضافتها جنوب إفريقيا في الفترة، من 14 حتى 28 يونيو 2009، في المجموعة التي ضمت إيطاليا، البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

رأسية حمص

نجح الفراعنة في إسقاط منتخب إيطاليا بطل كأس العالم في ذلك الوقت، بهدف عن طريق محمد حمص نجم الإسماعيلي السابق، بعد أداءًا مميزًا من المنتخب الوطني نال إشادة الجميع.

وجاء هدف منتخب مصر والمباراة الوحيد، عن طريق ضربة رأس مميزة من محمد حمص، بعد تنفيذ مثالي لضربة ركنية من محمد أبو تريكة، ليفشل بوفون حارس مرمى منتخب إيطاليا في التعامل مع الكرة التي سكنت شباكه.

اقرأ أيضًا: كلوب يكشف شعور محمد صلاح بعد فشل التأهل لكأس العالم

وخاض منتخب مصر مباراة إيطاليا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: هانى سعيد - أحمد سعيد "أوكا" - وائل جمعة - أحمد فتحي - سيد معوض.

خط الوسط: محمد شوقي - حسنى عبد ربه - محمد حمص.

خط الهجوم: محمد زيدان - محمد أبوتريكة.

فيما شارك الثلاثي أحمد سمير فرج، أحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك كبدلاء في المباراة.