الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:37 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسجد الإمام الحسين يستعد لاستقبال المصلين في صلاة التراويح الليلة.. (صور)

مسجد الحسين
مسجد الحسين

يستعد مسجد الإمام الحسين بالقاهرة؛ لاستقبال المصلين في أول صلاة تراويح بالمسجد هذا العام، حيث ستقام صلاة العشاء وصلاة التراويح فيه اليوم السبت الثاني من أبريل 2022م، ثم تستمر إقامة الشعائر به طوال الشهر الفضيل، حسبما أعلنت وزارة الأوقاف.

وتوجه وزير الأوقاف وقيادات الوزارة وجميع العاملين بها وجميع محبي آل البيت بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على اهتمام بتطوير مساجد آل البيت، وتوجيهه بسرعة إتمام أعمال الصيانة والتطوير بمسجد الإمام الحسين، ليكون جاهزًا لأداء الشعائر في الشهر الفضيل.

وفي سياق آخر، بدأت مساء أمس الجمعة، صلاة التراويح في أول ليالي شهر رمضان المبارك، حيث أدى المصلون بجميع مساجد الجمهورية صلاة التراويح وسط ضوابط وإجراءات احترازية وضعتها الوزارة لصلاة التراويح، مظهرين وعيًا حقيقيًّا بضرورة المحافظة على بيوت الله (عز وجل) من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما عادت خاطرة التراويح في أول ليلة من ليالي الشهر الكريم، حيث أدى أئمة وزارة الأوقاف خاطرة التراويح بالضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف ما بين 5 إلى سبع دقائق، وفي لفتة طيبة وجه رواد المساجد الشكر لوزارة الأوقاف على عودة الجو الروحي والإيماني للشهر الكريم بعودة خاطرة التراويح ودروس العلم بالمساجد.

اقرأ أيضًا:

نتيجة مسابقة الأزهر للابتعاث لإحياء ليالي رمضان بالخارج

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن القيام على نظافة المساجد وتعقيمها عقب كل صلاة من أهم أولوياتنا خلال الشهر الكريم، فيجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله (عز وجل)؛ محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو التعليمات بشأن خاطرة التراويح أو درس العصر.