الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:45 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» توجه عدة نصائح للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنه بالإمس، مشيرة إلى أن درجة حرارة العظمي اليوم31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وكافة مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: جنرال أمريكي: استراتيجية أوكرانيا تحولت من الدفاع إلى الهجوم

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الطقس خلال فترات النهار حارة بشكل نسبي، فضًلا عن أن حالة الطقس خلال ساعات الليل ستكون الأجواء باردة، حيث أن هناك فارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى تصل إلى 15 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: «مراسل إكسترا نيوز»: أوكرانيا بدأت في تصدير القمح للخارج - فيديو

وأضافت "منار" أننا دائمًا نقدم عدة نصائح للمواطنين خلال هذه الفترة بضرورة الاحتفاظ بملابس شتوية خلال ساعات الليل وبالأخص الساعات المتأخرة، منوهه إلى أن البعض في فترات الليل يشعر بالبرودة المتوسطة، وذلك خلال الفترة الحالية من تغيرات الفصول.

وأكملت "غانم" أن حالة الطقس تشهد نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، والذي يزيد الشعور بالأجواء الربيعية على مدار اليوم، بالإخص خلال فترة المساء، لافته إلى أن هذه الفترة تشهد انخفاضات في درجات الحرارة، ولكنه لا تتجوز الـ 30 درجة مئوية.