الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل «إسكاي نيوز»: ”أوديسا” أحد الأهداف الرئيسية في العمليات الروسية - فيديو

أوكرانيا
أوكرانيا

أكد سمير عمر مراسل إسكاي نيوز، أن العملية العسكرية التي خصصتها روسيا لإنقاذ إقليم "دونباس"، تدخل يومها التاسع والثلاثون، إلى جانب أن التحركات الميدانية حتي الآن في صالح الجانب الروسي، بالإضافة إلى توجيه ضربات عسكرية جوية إلى منطقة "أوديسا"، وهي منطقة استراتيجية بالنسبة لموسكو.

اقرأ أيضًا: «العامة للصوامع»: تقديم موعد توريد القمح 15 يوما في الموسم الحالي.. فيديو

وأوضح "مراسل إسكاي نيوز" الفضائية، خلال تغطية خاصة عبر تطبيق "زووم"، أن القصف الجوي على إقليم "أوديسا" يعد مستهدف جغرافي هام في الجانب الأوكراني، فضلا عن أن القصف الروسي يواصل استهداف مستودعات الوقود، وذلك من خلال إجراء عملية "شلل" تام للقوات الأوكرانية في بعض الوقت.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» توجه عدة نصائح للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية.. فيديو

وأشار "عمر" إلى أن قصف إقليم "أوديسا" أحد الأهداف الرئيسية ضمن العمليات العسكرية التي تقودها روسيا في الجانب الغربي والشمالي والجنوبي الأوكراني، منوهًا إلى أن موسكو تحتفظ بالقوات التي لها أهمية كبري في الجانب الشرقي، والذي يتمثل في إقليم "دونباس".

وتابع "سمير" أن القوات في "دونباس" تسعي بجهود كبيرة من أجل تحرير الإقليم من القبضة الأوكرانية، لافتًا إلى أن "دونباس" تعد معضلة ميدانية ومفاوضية أيضًا، وذلك من خلال مطالب الروس باعتراف أوكرانيا بروسية شبة جزير "القرم"، وأيضًا بانفصال منطقتي "دونيتسك ولوهانسك".