الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

روسيا تطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن وتحذر الدول المطلة على البحر الأسود

القوات الروسية
القوات الروسية

طالبت روسيا، اليوم، بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي غدا الاثنين، لمناقشة "استفزازات المتطرفين الأوكرانيين" في بوتشا، على حد وصفها حسبما أفادت وسائل إعلام عالمية.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه سيتم فتح ممر إنساني جديد في ماريوبول غدًا، مؤكدة إجلاء أكثر من 123 ألف مدني من المدينة دون أي مساعدة من كييف حتى الآن.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قافلة للصليب الأحمر الدولي فشلت في دخول ماريوبول بسبب إطلاق النار من الجانب الأوكراني.

وحذرت الدفاع الروسية في بيان لها، الدول المطلة على البحر الأسود من مخاطر الألغام البحرية التي زرعها الأوكرانيون.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أن القوات الروسية تعيد انتشارها في سومي ونتوقع هجوما قريبا هناك.

وفي وقت سابق من اليوم، وجهت السلطات الأوكرانية، اتهامًا ​للجيش الروسي​ بارتكاب مجزرة متعمدة بحق المدنيين في مدينة ​بوتشا​ الأوكرانية.

وجاء توجيه الاتهام، بعدما أعلن المدعي العام الأوكراني العثور على 410 جثث لمدنيين في أراض استعادتها ​القوات الأوكرانية​ قرب ​كييف، بحسب العربية.

فيما أفادت فرانس برس، بأنه جرى العثور على على 57 جثة في مقبرة جماعية في بوتشا قرب كييف بعدما حررتها القوات الأوكرانية هذا الأسبوع، إذ أكد ذلك مسؤول الإغاثة المحلي في مدينة ​بوتشا​ الأوكرانية، سيرهي كابليتشنيعثر.

اقرأ أيضا| انفجار ضخم بمحطة للغاز في الفلوجة العراقية ووقوع إصابات