الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيكولاتة الخشخاش.. مخدر أم نكهة!

شيكولاته بذور الخشخاش
شيكولاته بذور الخشخاش

تباع الشيكولاتات في أوروبا و يمزج بعضها بالخمور والحشيش، أما في مصر فقد اكتشف تداول شيكولاته بالأسواق والمولات ومحطات البنزين ومعبأة في مكوناتها بذور الخشخاش لتداولها وتناولها دون علم المستهلك ممايُشكل جريمة تعاطي وإتجار بحسب القانون.

أثار منشور على مواقع التواصل الإجتماعي للدكتور جابر ناصر رئيس جامعة القاهرة الأسبق جدلاً بين رواد السوشيال ميديا، حول حديثه عن شيكولاته تحتوى على نسبة من مخدر الخشخاش ويتم معالجتها في بعض المواد الغذائية.

أصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه جمع الشيكولاته من السوق الاستهلاكي لتحليل عيناتها لمعرفة مدى حقيقة تواجد بذور الخشخاش داخل الشيكولاته.

تبين لاحقا أن الأمر قد الأمر يتعلق بتواجد بذور الخشخاش داخل الششيكولاته وليس الخشخاش ذاته، وأن على الشركة المصنعة والمستوردة توضيح ذلك اللبس بأن المادة المستخدمة من الخشخاش ليست مخدرة، وذلك لأن القانون المصري يجرم حيازة الخشخاش تداولاً واتجارا.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بسحب عينات من السوق المحلي والمتاجر الكبرى لتحليل العيانات من أصناف الشيكولاته المختلفة المستوردة، لبيان حقيقة وجود مخدر الخشخاش من عدمه داخل الشيكولاته.

اقرأ أيضاً:إيحاء جنسي في إعلان «شوكولاتة» جديد.. أين الرقابة من هؤلاء؟