جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:19 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لحيازته قطع أثرية بقصد الإتجار بها

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة مطاى بالمنيا، بحيازته بعض القطع التى يشتبه فى أثريتها بمسكنه بقصد الإتجار بها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم استهدافه بمسكنه وأمكن ضبطه ، وعُثر بحوزته على (150 قطعة آثرية مختلفة)، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد عرضها للبيع وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أفادوا بأثريتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى الحفاظ على التراث الثقافى والأثرى للبلاد والعمل على مكافحة جرائم الإتجار فى القطع الأثرية وملاحقة وضبط مرتكبيها.

من ناحية أخري، لقيت زوجة مصرعها خنقا علي يد زوجها الذي ادعى وفاتها إثر حدوث تسرب غاز، داخل مسكنهما بإحدى قرى مركز الصف بعد اكتشافها خيانته.

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بوفاة سيدة داخل منزلها في ظروف غامضة بمركز الصف، وانتقل المقدم محمد العشري رئيس مباحث الصف والقوة المرافقة له، إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة سيدة تبلغ من العمر 30 سنة، ترتدي ملابسها كاملة، ووجود شبهة جنائية حول وفاتها.

وبسؤال زوجها قرر وفاتها إثر حدوث تسرب غاز طبيعي بالشقة ونفى وجود شبهة جنائية حول وفاتها، في الوقت ذاته اتهمت أسرة السيدة الزوج بالتسبب في وفاتها، وشكل اللواء علاء فتحي واللواء أحمد خلف نائبي مدير مباحث الجيزة فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية حول وفاتها من عدمه.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا