الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:54 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مرصدالأزهر» يطالب بوضع حلول عاجلة لمواجهة الإهانات في حق المرأة المسلمة بالهند

مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف
مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف

استنكر مرصد الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف اليوم الأربعاء، المحاولات المتكررة التي يقوم بها عدد من المجموعات على مواقع التواصل الإجتماعي من استهداف المرأة المسلمة في الهند والتي كان آخرها الصور المزيفة لأكثر من 100 سيدة مسلمة والتي تمت مشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لتعريض النساء المسلمات للخطر.

حيث ظهرت مجموعة تعرف باسم "Trades" على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى دعم أيدولوجيات متطرفة، وقاموا بنشر صور مزيفة للعديد من النساء المسلمات، منهم "ملالا يوسف زي" الحائزة على جائزة نوبل، و"شبانة أعظمي الممثلة الهندية المعروفة، وعصمت آرائي الصحفية الهندية.

ولكن ماحدث مؤخرًا كان بمثابة صدمة للجميع حيث حكمت المحكمة بالإفراج عن المتهمين المشتبه بهما في القضية؛ مما أثار موجة من الغضب لدى النساء الذين وصفوا الحكم بأنه مخز ولا يحقق الردع العام والخاص.

وطالب مرصد الأزهر في بيان له بضرورة وضع حلول عاجلة لمواجهة مثل هذه الأفكار والإهانات في حق المرأة المسلمة الهندية ولا بد من احترام حياتها الشخصية وحقها في التعبير عن رأيها ومشاركتها في مناحي الحياة كافة، مؤكدًا أن استهداف الحياة الشخصية للنساء مجرم في كافة الأديان السماوية، والدساتير العالمية.