الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقالة النائب العام.. حكاية قرار كشف تفاصيل تورط الإخوان في واقعة الجمل

موقعة الجمل
موقعة الجمل

عندما قرر المخلوع محمد مرسي إقالة النائب العام عبد المجيد محمود لإعتقاده في نزع فتيل الفتنة الناجمة عن أحكام البراءة التي صدرت بحق 24 متهماً في موقعة الجمل، وهنا قرر "مرسي" أن يُعين "عبد المجيد" سفيراً لمصر لدى دولة الفاتيكان، ولكن "عبد المجيد" تحدى القرار ورفضه حيث أصدر بياناً يوحي بأنه لايزال في منصبه مما يشكل تحدياً وأن الرئيس لايملك سلطة إقالته وهو ما يعزز إحتمالات المواجهة بين الرئيس والقضاة.

يأتي هذا السرد مع عرض حلقات مسلسل الإختيار "3" والذي يتحدث عن استغلال جماعة الإخوان الإرهابية لحادثة" موقعة الجمل".

حقيقة تورط الإخوان في موقعة الجمل عام 2011

وفي سياق التفاصيل ومن خلال مكالمة مُسربة للقيادي الإخواني صفوت حجازي تحدث فيها مع أحد الأشخاص عن مشاركة الإخوان في واقعة الجمل، طلب "حجازي" من الطرف الثاني للذهاب للإدلاء بشهادة زور ضد الشخصيات التي وردت أسماؤها في قضية موقعة الجمل، رغم تأكيد هذا الشخص الذي يتحدث معه هاتفياً أنه لم يكن في الواقعة أثناء حدوثها.

الإخوان والنجاح في إمتصاص الغضب الشعبي للوصول للحكم بإستبدادية

وكشفت مصادر خاصة أن الإخوان اجتمعوا في غرف الجماعة للتخطيط لإمتصاص الغضب الشعبي والمشاركة في ثورة 25 يناير بغرض الوصول للحكم والتآمر على الشعب بطرقهم الإستبدادية.

وهذا ماحدث من الخطة بتنفيذ من فرقة 95 إخوان، حيث قاموا بإعتلاء أسطح المباني أثناء موقعة الجمل وهم يحملون الأسلحة البيضاء وتم تصويرهم بطائرات الاستطلاع، وحاول الإخوان مع توارد الأحداث استغلال حادثة موقعة الجمل لصالحهم لتمرير أجندتهم الإخوانية وهو ماحدث من توالي أحداث في إقالة النائب العام والذي رفض القرار.

الإخوان مارسوا القتل العشوائي في موقعة الجمل

من جهة أخرى تحدث السياسي والمفكر مصطفى الفقي أن عناصر الإخوان الإرهابية مارسوا القتل العشوائي للمتظاهرين في ميدان التحرير وتحديدأ في موقعة الجمل بتاريخ 2 فبراير عام 2011، وأضاف في تصريحات سابقة : "أدلي هنا بشهادة حق للتاريخ أنه لولا الجيش المصري ودوره في تلك الأحداث لاهتزت الدولة، وكادت تكون معرضة للسقوط رغم أننا نراها عصية عليه عبر تاريخها الطويل".

أقرأ أيضاً:«الاختيار »3.. كيف أفشلت الأجهزة الأمنية محاولة الإخوان الإرهابية.