الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاختيار »3.. كيف أفشلت الأجهزة الأمنية محاولة الإخوان الإرهابية.

 هشام قنديل رئيس وزراء حكومة الإخوان
هشام قنديل رئيس وزراء حكومة الإخوان

فضح مسلسل الاختيار 3 في الحلقة الثالثة، مخططات جماعة الإخوان المحظورة، من أجل أخونة الدولة أثناء فترة حكمهم للبلاد، وذلك في الحوار الذي دار بين رئيس وزراء حكومة الإخوان هشام قنديل، وعدد من ضباط الأمن الوطني، ومحاولته استمالتهم عن طريق إغرائهم بزيادة مرتباتهم مقابل العمل لصالح «الإرهابية».

لكن الضباط أبدوا رفضهم لإغراءات هشام قنديل، وانزعاجهم من أخونة الدولة وتصعيد أفراد الجماعة الإرهابية في المناصب القيادية، مؤكدين أنهم لا يمكن شراؤهم بالمال.

وتعليقا على ذلك، قال العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تعمل على أخونة الأجهزة الأمنية الـ 3 (الرقابة الإدارية، المخابرات العامة، الأمن الوطني) من خلال فرض قرارات تعسفية.

إفشال المخطط الإخواني

وبيّن «صابر» خلال تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الإخوان كانوا يتدخلون في عمل الرقابة الإدارية، واستبعدوا بعض الضباط ذوي الكفاءة والخبرة، وحاولوا استمالة البقية بإغراءات مثل زيادة المرتبات، وكذلك كان الأمر مع المخابرات العامة.

وكشف خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن الأجهزة الثلاثة اتفقت فيما بينها على إفشال المخطط الإخواني الذي يهدف إلى أخونة الدولة وتصعيد أصحاب الولاءات على ذوي الخبرة والكفاءة، مشيرا إلى أن الأمر انتقل إلى كل مفاصل الجمهورية وبات المديرون عبارة عن موظفين بلداء، ونتيجة ذلك فقدوا السيطرة على مرؤوسيهم.

لماذا جاء الإخون إلى حكم مصر؟

وأوضح حاتم صابر، أن الشعب المصري يمتاز بالعناد ولا يخضع لمحاولة نزع إرادته وفرض مخططات تخدم أجندات أجنبية، كاشفا أن جماعة الإخوان الإرهابية جرى دفعها من الإدارة الأمريكية من أجل إسقاط مصر.

وقال خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن الأجهزة الأمنية كانت على علم بالمخططات الخارجية قبل 28 يناير 2011 التي رأت في الإخوان أداة سهلة لتحقيق أهدافها في الشرق الأوسط وهدم الدولة المصرية، مشيرا إلى مؤسسات الدولة اتخذت إجراءاتها من أجل إفشال هذا المخطط.

كيف واجه السيسي تهديد الشاطر؟

وكشف «صابر» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرا للدفاع، جمعه لقاء مع خيرت الشاطر في 23 يونيو لمدة 45 دقيقة، حاول فيها الشاطر التهديد بقدوم مقاتلين من سوريا وأفغانستان وليبيا وجميع دول العالم لقتال المصريين لكن رد السيسي كان حاسما وقال لـ الشاطر «اللي هيرفع السلاح في مواجهة الجيش هشيله من فوق وش الأرض، والجيش قادر على ذلك.

اقرأ أيضا: «110 ضحايا غدر الإخوان».. الاختيار 3 أظهر وجه الجماعة بـ «جمعة كشف الحساب»