الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:03 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحدى الأمهات المثاليات: بمعاش 450 جنيه ربيت أولادي ووصلتهم لبر الأمان

صورة رابعة محمد وأبنائها
صورة رابعة محمد وأبنائها

ضربوا أمثلة من قصص كفاحهن لتكتب بحروف من نور وتذكر في الأساطير لما بذلوه من بطولات لهؤلاء السيدات الذين عانوا سنوات من أجل تربية أولادهن وتوصيلهم إلي بر الأمان بعد رحيل أزواجهن وتركوا كل غالي ونفيس من أجلهن، رغم صعوبات الحياة ليصبحوا منارة في علوم الدنيا.

قصة كفاح

سيدة في عقدها الستين رابعة محمد عبدالحميد، من أبناء مدينة كفر الشيخ، بمحافظة كفر الشيخ، توفي زوجها وكان يعمل موجها بالأزهر الشريف وهي في رعيان شبابها كان عمرها وقت وفاة زوجها 38 عاما، ترك لها ثلاث أبناء، محمد عادل حنيش، كان وقتها طالباً بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط، وشيماء عادل حنيش، كانت طالبة بالصف الثاني الثانوي ، وأحمد عادل حنيش، كان في الصف الأول الابتدائي.

صعوبة الحياة

ومع مرور السنوات التي عانت خلالها السيدة رابعة في تربية أولادها بمعاش تركه لها زوجها يبلغ 450 جنيها، أو يزيد قليلاً عن ذلك أمر صعب لتعيش تلك الأسرة ليسد حاجتهم من طعام، وشراب، وتعليم، ولكن كان الصبر عنوانا لوالدتهم للعمل علي تربيتهم وسط سنوات من الكفاح تحملتها دون أن يساندها أحد.

أقر أيضاً: تكريم الأمهات المثاليات بالعاشر من رمضان في الشرقية

قصص نجاح

بعد مرور سنوات تخرج محمد أكبر أبنائها ليصبح صيدلي، وشيماء تخرجت لتصبح محامية بالاستئناف، وأحمد خريج علوم كيمياء، وهم جميعهم يجلون لبر والدتهم ويعرفون فضلها الكبير في الكفاح من أجلهم وعنائها سنوات من الصبر من أجلهن فهي تاج فوق رؤوسهم.

تكريم من الدولة

وتروي رابعة محمد عن مدي سعادتها عندما بلغت من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عن فوزها ضمن عشرة سيدات بالأم المثالية لدورها العظيم في تربية أولادها طيلة تلك السنوات وصبرها علي متاعب الحياة.

تكريم المحافظ

الجدير بالذكر، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، سوف يقوم بتكريم عدد 10 سيدات من الأمهات المثاليات خلال شهر رمضان لم يحدد بعد، وذلك بديوان عام المحافظة لما لهن من بطولات خالدة في توصيل أبنائهن لبر الأمان.