الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تكريم السيسي.. ”عم صبحي” يكشف لـ”الطريق” قصة كفاحه وأمنيات حققها له الرئيس

عم صبحي
عم صبحي

في لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم مواطن يدعى "عم صبحي"، بعد انتشار فيديو له، وهو يسحب عربة يحمل عليها بعض "الكراتين"، حيث وجه الرئيس بتلبية احتياجاته.

 

وتعليقًا على ذلك، قال صبحي كامل سيد حنفي، صاحب فيديو "جر عربة محملة بالكراتين"، الذي يبلغ من العمر 69 سنة، إنه كان يعمل عامل مخازن في مصنع بيع المصنوعات المصرية، حتى خرج معاش مبكر في عام 2003.

وأضاف "عم صبحي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المعاش الذي كان يحصل عليه لم يكن يكفي حاجة أسرته، التي تتكون من زوجته و3 من الأبناء و3 من البنات.

وناضل "عم صبحي" مع الحياة، في سبيل تحقيق المعيشة الملائمة لأبناءه، حتى استطاع الوصول بهم إلى مستويات تعليمية عالية، قائلًا: "عندي بنت في كلية العلوم وبنت في كلية خدمة اجتماعية وولد في معهد عالي وباقي أولادي في مراحل دراسية".

اقرأ أيضًا: هشام عبد الواحد: مبادرة السيسي (إعلان القاهرة) لاقت احترام العالم كله

 

"اشتغلت في الشيالة علشان مامدش أيدي لحد وعزة نفسي وأولادي في كل شيء"، هكذا كشف "عم صبحي" عن سبب عمله في الشيالة بالرغم من كبر سنه.

 

"50 جنيه".. هو المبلغ الذي يتحصل عليه "عم صبحي" في اليوم، نتيجة لعمله في الشيالة"، قائلًا: "أيام أعمل 40 جنيه وأيام أعمل 50 في اليوم وعايش أنا وأولادي بالستر والرضى من الله".

 

وعن تكريم الرئيس السيسي له، بين أنه يوم الخميس الماضي، بحث عنه قسم الدرب الأحمر، حيث يعيش، وقابله الضابط محمد عماد رئيس مباحث الدرب الأحمر، واستمر في الحديث معه طوال اليوم ليستفسر عن حياته وعن أبناءه، قائلا: "اتقابلت مع رئيس مباحث الدرب الأحمر الضابط محمد عماد وقالي الناس كلها بتتكلم واستفسر عني وعن ولادي".

 

وتابع أنه في حديثه مع رئيس مباحث الدرب الأحمر، أخبره أن بعض الأشخاص سيأتون إليه بعد آذان العشاء يوم الخميس الماضي، من أجل تصويره والحديث معه عن حياته، إلا أنه نتيجة لتأخر الوقت، لتقى بهم في تمام الساعة الواحدة ظهرًا في اليوم التالي.

 

وأشار إلى أن الأشخاص الذي جاءوا إليه أخبروه أنهم قادمين من قبل الرئيس السيسي من أجل تحقيق متطلباته في الحياة، وحينها أخبرهم "عم صبحي" أنه يريد أن يحج برفقته زوجته، وتجهيز حفيدته من ابنه الأكبر، مبينًا أنه تم إحضار كل تجهيزات العروسة لحفيدته، بالإضافة إلى منحه "سوبر ماركت" لكي يتوقف عن مهنة الشيالة.

وفي نهاية الحديث، شكر "عم صبحي" والمعروف بـ"ابو خالد"، الرئيس السيسي على تكريمه له، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه في كل الأمور والأعمال التي يقدمها لمصر.