الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد ورش عمل «بنك المعرفة» المجانية خلال شهر أبريل

بنك المعرفة
بنك المعرفة

يقيم الليلة «بنك المعرفة» في تمام الساعة التاسعة مساءًا ورشة عمل للطلاب والمعلمين عن كيفة استخدام محرك البحث الموحد، وكيفية تصفح مصادر المعلومات المتخصصة في موضوع محدد.

كتب "أدمن" صفحة بنك المعرفة المصري على الصفحة الرسمية منشورا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه: "يمكنكم الانضمام إلى ورشة العمل يوم الخميس، الموافق 14 أبريل المقبل في تمام الساعة 9 مساءً من خلال هذا الرابط".

كما يعقد بنك المعرفة المصري، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورشة عمل لجميع الباحثين، والطلاب الجامعيين، المقدمة من يورك برس، للتعرف على المعاجم، وكيف تحولت إلى إليكترونية وكيفية الاستفادة منها.

كما أعلن بنك المعرفة المصري عبر صفحته بـ"فيسبوك" أنه يمكن للمعلمين الانضمام إلى ورشة العمل يوم الاثنين، الموافق11 أبريل المقبل في تمام الساعة 2 مساءً من خلال هذا الرابط، متابعا: سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الالكتروني المسجل به.

من جانبه أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

اقرأ أيضا:عاجل | تنبيه مهم من المدارس لطلاب ثانية ثانوي بشأن الامتحانات التجريبية

جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإبتدائية والإعدادية في الغربية