الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:54 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كولومبيا تسلم ملك المخدرات أوتونيل للولايات المتحدة

 أوتونيل
أوتونيل

وافقت المحكمة العليا في كولومبيا على تسليم زعيم أكبر عصابة في البلاد إلى الولايات المتحدة ، ويقود دايرو أنطونيو أوسوجا ، المعروف باسم أوتونيل، وهو مطلوب في الولايات المتحدة بتهم تهريب المخدرات.

وأدى القبض عليه في أكتوبر، مقارنة بسقوط بابلو إسكوبار على يد الرئيس إيفان دوكي ، إلى إنهاء مطاردة استمرت سبع سنوات، وينهي قرار المحكمة الذي أُعلن على تويتر ، محاولات محامي أوتونيل لوقف تسليمه.

وتعهد وزير العدل الكولومبي ويلسون رويز بتسليم أوتونيل إلى الولايات المتحدة بعد اعتقاله العام الماضي ، وقدم مسؤولو وزارة العدل في واشنطن طلبًا رسميًا في نوفمبر.

وقال وزير الدفاع دييغو مولانو في ذلك الوقت أن التسليم ينتظر كل من يرتكبون جرائم دولية ، لكن محامي متمردي المخدرات جادلوا بأنه كان ينبغي ضم أوتونيل إلى محكمة خاصة حيث يمكن للمشاركين في النزاع الداخلي الكولومبي الذي دام ستة عقود بين القوات الحكومية ومتمردي القوات المسلحة الثورية لكولومبيا.

وزعم فريقه القانوني أن الرجل البالغ من العمر 50 عامًا كان على استعداد للكشف عن بعض تفاصيل التعاون بين مسؤولي الحكومة المركزية والجماعات المسلحة غير الشرعية في مقابل منع تسليمه.

اقرأ أيضا: روسيا على وشك مواجهة أول عجز سيادي لتخلفها عن سداد ديونها