الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفيضانات الهائلة تعزل مقاطعة كولومبيا عن كندا

فيضانات تضرب مقاطعة كولومبيا في كندا
فيضانات تضرب مقاطعة كولومبيا في كندا
كولومبيا

شهدت مقاطعة كولومبيا غرب كندا آثارًا مدمرة خاصة في جزيرة فانكوفر، بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت المنطقة، في ظل موجة أمطار هائلة تساقطت عليها هذا الأسبوع، أخرجت الطرق عن الخدمة وقطعت الوصول إلى السكك الحديدية والموانئ.

تظهر الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي انهيارات أرضية وارتفاع منسوب المياه بشكل كبير، الأمر الذي اضطر المزيد من السكان إلى الفرار.

طريق Coquihalla السريع، أحد الطرق الرئيسية في المقاطعة، شهد تدمير أجزاء كبيرة منه، ويقول المسؤولون إن الأمر قد يستغرق شهورًا قبل أن يتسنى إعادة فتح الطريق السريع بأمان.

قالت شركة السكك الحديدية الكندية باسيفيك، إنها أغلقت خطها الرئيسي في فانكوفر بسبب الفيضانات، بينما أبلغت السكك الحديدية الوطنية الكندية عن مشاكل في الشبكة بسبب الانهيارات الأرضية في جنوب كولومبيا البريطانية.

بدأت فرق الإنقاذ كذلك البحث عن الذين ربما تكون سياراتهم قد دفنت بعد سلسلة من الانهيارات الطينية التي حاصرت المركبات المتجهة شرق فانكوفر.

مايك فارنوورث، وزير السلامة في كولومبيا، قال الإثنين في تصريحات صحفية، إن حوالي 100 سيارة وشاحنة وركابها محاصرين، بين انهيارين طينيين بالقرب من بلدة أغاسيز، وأن عناصر الإنقاذ يعملون على تحرير المحاصرين، وذكر أنه ربما يتم اللجوء إلى نقل المحاصرين جوا.

إدارة ميناء فانكوفر، أكبر الموانئ في كندا، أعلنت اليوم أن جميع طرق الوصول إلى السكك الحديدية انقطعت بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى الشرق، وهو تطور قد يؤثر على شحنات الحبوب والفحم والبوتاس. ميناء فانكوفر يستقبل يوميا بضائع بقيمة 550 مليون دولار.

كما تسببت العواصف في إغلاق خط أنابيب ترانس ماونتن، الذي يمر عبره 300 ألف برميل من النفط الخام في اليوم، من ألبرتا إلى ساحل المحيط الهادئ.

يذكر أن بعض مناطق كولومبيا، تساقطت عليها يوم الأحد الماضي كمية أمطار تهطل عليها عادة في غضون شهر.

اقرأ المزيد: إعصار يضرب جزيرة صقلية والفيضانات تجتاح كاتانيا