الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:27 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن شبكات الاتصالات اللامركزية وكيفية الربح من العملات المشفرة

العملات المشفرة
العملات المشفرة
القاهرة

شهد العالم العام الماضي ارتفاعا ملحوظا في الإنفاق، فقد وصل إلى 15 مليار يورو، وذلك بعد ربط الأجهزة التي يجرى استخدامها في الحياة اليومية بشبكة الإنترنت ببعضها البعض، إذ تُغطي التكنولوجيا معظم النطاقات في شتى مراحل التعامل اليومي، إذ تتعدد استخداماتها في شبكات الاتصالات اللامركزية المتصلة بالإنترنت وأنظمة التدفئة في المنزل وصناديق القمامة والدراجات البخارية التي ترسل إشارة عند تمتلىء وحاجاتها إلى التفريغ.

ووفقاً لخبراء ومتخصصين في عالم التكنولوجيا فقد ظهر موفري خدمات جديدة لايعتمدون على شبكات الاتصالات المحدودة بل وصل الأمر إلى شبكات اتصالات لامركزية مثل شبكة "فايف جي" وهو المستخدم في شبكات الموجات طويلة المدى، والتي يجرى استخدامها للحصول على خدمات مجانية ورخيصة الثمن.

ومن ضمن الشركات التي استخدمت هذا النطاق اللامركزي في مجال إنترنت الأشياء شركة هيليوم سيستمز الأمريكية والتي تعتمد على خدمة البث المجاني، بينما تقوم شركة هيليوم بالتعتماد على قوة الكتل غير المركزية وتقوم بالعمل على أجهزة الأفراد دون الاستعانة بالهوت سبوت، إذ يحصل كل فرد على نقطة ربط في شبكة هيليوم ومنها يتحصل عى نقاط وعائد مالي في صورة عملة رقمية مشفرة، ويتم تحويلها إلى دولار أو يورو حقيقي من خلال عملة إتش إن تي.

وتتكون شبكة هيليوم حاليا من أكثر من 650 ألف نقطة ربط في حوالي 47 ألف مدينة في 164 دولة. وجذبت الشبكة الجديدة اهتمام الكثير من المستثمرين المشهورين.

وتعتمد "شبكة الموجات طويلة المدى" ذات التكلفة الأقل على نقل البيانات من شبكات الاتصالات وهواتف المحمول التقليدية، كما تعتمد على المزيد من الإمكانيات بالنسبة لربط الأجهزة والأدوات ببعضها البعض، لاستخدام خدمة إنترنت الأشياء.

اقرأ أيضاً: ضبط شبكة لتوزیع خدمات الإنترنت بدون ترخیص بمحافظة قنا