الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«الصحة» تحذر من ظهور متحور جديد وتكشف أعراضه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه هناك متحور مؤتلف جديد يسمي،" xe"، وهو متحور من أوميكرون نتج عن نوعان هما " BA1، و BA2"، أدي إلى ظهور هذا المتحور الجديد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن أعرأض هذا المتحور تتشابه مع أعراض أوميكرون ولا يمكن التفرقة بينهم، منوها إلي أنه ليس هناك أي قلق من هذا النوع، لأن شدته أقل بكثير من المتحور دلتا.

وأشار عبد الغفار، إلي أن نسبة انتشار لن تكون واسعه، حيث تتمثل النسبه في 10%، وهذة النسبة لا تعتبر دليل لدخول الكثير إلي المستشفيات، وكذلك العناية المركزة.

وعلق الدكتور عبدالغفار، علي نتائج كورونا اليومية، قائلا: إن الاعداد قد بدات في الانحسار بشكل كبير، وخروج العديد من المرضه في المستشفيات، موضح أن هناك انخفاض في اعداد المصابين.

وأضاف، أن معدلات تلقي لقاح كورونا، قد تعدت نسبة 53% من الفئات المستهدفة وهذا يوضح أنها ارتفعت أيضا، مشيرآ إلي أن معدلات دخول المستشفيات قد قلت بشكل ملحوظ.

وحذر عبد الغفار من التهاون في عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأنه يجب اتباعها بشكل سليم ودوري، مؤكدة أن الفيروس ما زال موجودآ.

أقرأ أيضا: عاجل| «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

موضوعات متعلقة