الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار تلقي طلبات تسجيل الترقي لمن تخلف من المعلمين عن التقديم

تواصل الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم الثلاثاء، في تلقي طلبات التسجيل من المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين، في محافظات (المنوفية _ الدقهلية _ الغربية _ القليوبية _ كفر الشيخ _ الفيوم _ أسوان _ الأقصر _ سوهاج _ أسيوط _ قنا _ بني سويف _ المنيا _ مطروح _ الوادي الجديد)، ويستمر باب التقدم متاح حتى السبت المقبل.

من جانبها قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجان واضعي أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الامتحانات.

وكلفت الوزارة مديري عموم الإدارات التعليمية بتنفيذ الآتي:

تشكيل لجان واضعي الأسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي العام في جميع المواد مشكلة من أعضاء من المعلمين ذوي الخبرة وموافاة بياناتهم لقسم الإحصاء بالإدارة تمهيدا لتسجيل بياناتهم على التطبيق الجاري إعداده، ويراعى في المرشحين أن يكون لديهم خبرة في استخدام الحاسب الآلي، تسلموا البريد الإلكتروني الموحد وقاموا بتفعيله لتصل إليهم دعوات التدريب من خلال البريد الإلكتروني الموحد.

وجهت الوزارة في خطابها، بضرورة ترشيح 3 معلمين من كل مدرسة ثانوي و2 من كل مدرسة خاصة للتدريب على إدارة المنصة خلال الامتحانات لتحقيق أعلى استفادة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موافقة مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع "دار نهضة مصر" لرفع المحتوى الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت لبعض الكتب الدراسية من الصف السادس الابتدائى، وحتى الصف الثالث الثانوى، اعتبارا من العام الدراسي 2022/2023.

يستمر هذا التعاون ــ طبقاً لموافقة مجلس الوزراء ــ على مدار أربع سنوات وفق البرنامج الزمني المتفق عليه بتمويل ذاتي من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، ودون تحميل الموازنة العامة للدولة أية أعباء مالية.

اقرأ أيضاً..

http://«التعليم» تتعاقد مع «نهضة مصر» لرفع المحتوى الإلكتروني للمناهج على «الانترنت»