الطريق
السبت 1 يونيو 2024 03:11 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «الاختيار 3» الحلقة 11 يتصدر التريند.. السيسي يحبط مؤامرة الإخوان لبيع أراضي سيناء

ياسر جلال
ياسر جلال

تصدر مسلسل الاختيار 3 الحلقة 11، قائمة التريند في محرك البحث بجوجل، وذلك بعد أن شهدت الحلقة التي عرضت أمس أحداثا مثيرة.

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 11

وشهدت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 11، توثيق حالة الصراع التي عانت منها البلاد على مدار عام من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذي أثار حالة من الغضب الشعبي دفعت المواطنين إلى النزول وإسقاط حكم الجماعة في 30 يونيو 2013.

كما واصلت الأجهزة الأمنية متابعتها لمخططات الجماعات الإرهابية في سيناء، وقام ضابط المخابرات الحربية "مصطفى خليفة" بالتنسيق مع "زكريا يونس" ضابط الأمن الوطني، لمتابعة تحركات الجهاديين، وتخطيطهم لتفجير عدد من الكنائس في القاهرة، كما قاموا بالتنسيق مع جهاز المخابرات، بتصفية جهاديين والسيطرة على حاوية السلاح التي أدخلها الإخوان من ميناء الإسكندرية.

وجاء أيضا بأحداث الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 3، كشف مخطط الجماعات الإرهابية لإدخال عناصر أجنبية تنتمي إلى منظمات إرهابية إلى سيناء وطلب رئاسة الجمهورية منحهم الجنسية المصرية، تمهيدا لبيع أراضي سيناء واحتلالها بطريقة جديدة.

وأصدار السيسي القرار رقم 203 لسنة 2012، والذي يقضي بحظر التملك أو حق الانتفاع أو الإيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية والحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، وتضمنت أحداث الحلقة أيضا، مناقشات بين المعزول محمد مرسي وبين رئيس وزراء حكومة الإخوان هشام قنديل، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة آنذاك.

كما شهدت أحداث الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 3، حوار المعزول "مرسي"، مع "حجازي"، قائلا: "يا دكتور صفوت قولنا أية اللي بيحصل.. ليرد صفوت حجازي صفوت: هناك نموذجين مقترح مناقشتهم، نموذج تركي، ونموذج إيراني، ومن المحتمل إقامة انتخابات مبكرة"، ثم رد محمد مرسي: "الناس هنا مش عايزة اللي يواجههم وش لـ وش الناس عايزة اللي يأكل بعقلهم حلاوة".

اقرأ أيضا: محمد رمضان يمازح جمهوره بفيديو سنوية رفاعي الدسوقي

مسلسل الاختيار3

ويشارك في ملحمة "الاختيار 3"، عدد من نجوم الفن في مصر، وهم: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى ومحمود البزاوى، ومن تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

موضوعات متعلقة