الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء سمير فرج: «العملية الإرهابية جاءت ردًا على تسريبات مسلسل الاختيار 3»

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن العملية الإرهابية التي حدثت اليوم في سيناء جاءت ردًا على تقرير صادر عن الأمم المتحدة يُشيد بنجاح مصر في القضاء على الإرهاب.

وقال "فرج"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إن الأمم المتحدة أصدرت في يناير الماضي تقريرها السنوي حول الإرهاب، ولأول مرة تكون عادلة مع مصر إذ أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب طيلة السنوات الأربعة الماضية بفضل الجيش والشرطة وأوضحت أن مواجهة الإرهاب نجحت بالتنمية وهذه الفكرة التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: خبير: الولايات المتحدة تشهد أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما.. فيديو

وأضاف أن مصر أحدثت طفرة تنموية في سيناء من بينها إنشاء 4 أنفاق وكوبري ومدن جديدة كشرق بورسعيد والإسماعلية ورفح، لكن الفترة الماضية، ونجحت في القضاء على الإرهاب وتحديدًا مراكز القيادة والسيطرة والشبكة العنكبوتية وقاداتهم.

وتابع: "الإرهابين يحاولون إعادة ترتيب أنفسهم من الحين للآخر بالقيام بأي عملية وتحديدًا في فترة الأعياد، كما أن هذه المرة جاءت ردًا على تقرير الأمم المتحدة، وعلى التسريبات التي حدثت في مسلسل الاختيار3 إذ أحدث ضجة كبيرة في غالبية الدول من بينهم تونس".

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف يكشف تفاصيل قرار إعادة فتح المساجد بكامل طاقتها.. فيديو