الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعاقد ياسر جلال على تقديم شخصية شهريار.. نجوم قدموها قبله أبرزهم سمير غانم

ياسر جلال
ياسر جلال

تعاقد النجم ياسر جلال، على تقديم مسلسل جديد بعنوان "ألف ليلة وليلة"، وذلك لتقديمه ضمن المنافسة الرمضاني للعام القادم 2023، وليس هو الأول الذي قدم هذه الشخصية فسبق وقدمها مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

ونستعرض لكم ابرز النجوم الذين قدموا شخصية شهريار في السطور التالية :

سميرغانم

قدم النجم الراحل سمير غانم، شخصية شهريار مرتين حيث كانت الأولى عام 1982 في فوازير فطوط التي جسد خلالها عدة شخصيات تاريخية، أما المرة الثانية كانت من خلال مسلسل يحمل اسم "ألف ليلة وليلة" وجسدت النجمة ليلى علوي معه شخصية شهرزاد وذلك عام 1992.

شريف منير

ينضم شريف منير، إلى قائمة الفنانين الذين قدموا شخصية شهريار عام 2015 في مسلسل بعنوان "ألف ليلة وليلة" وشاركه بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم النجمة اللبنانية نيكول سابا التي قدمت شخصية شهرزاد، هنا الزاهد، كمال أبو رية، عائشة بن أحمد، نسرين طافش، آسر ياسين، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

حسين فهمي

يعتبر النجم حسن فهمي، من أبرز النجوم الذين تركوا أثر بتجسد شخصية "شهريار" على شاشة التلفزيون، حيث أنه قدمها في عمل درام عام 1984 يتكون من 15 حلقة، ولعبت أمامه شخصية "شهرزاد"النجمة نجلاء فتحي، بجانب أنه شاركهم العمل كوكبة من الفنانين كلا من توفيق الدقن، شكوكو، عبدالمنعم إبراهيم، والمسلسل ن إخراج عبدالعزيز السكري.

أشرف عبدالباقي

اختلف النجم أشرف عبدالباقي، عن باقي الفنانين الذين قدموا شخصية "شهريار" لأنه قدمها بطريقة كوميدية عام 2010، وشارك معه في المسلسل عدة فنانين أبرزهم النجمة ريهام عبدالغفور التي لعبت دور شهرزاد، إنعام سالوسة، أحمد راتب، أحمد صفوت، لطفي لبيب، من إخراج أحمد فوزي.

يوسف شعبان

قدم الفنان الراحل يوسف شعبان، شخصية شهريار في مسلسل بعنوان "ذات الخال" الذ تم عرضه عام 1998، والعمل من بطولة النجمة الراحلة كريمة مختار، أبو بكر عزت، محمد رضا، ويعد من أكثر الأعمال التي تركت بصمة في تناول شخصية شهريار.

اقرأ أيضًا: بعد دفاع الفتاة الإسرائيلية عنه.. محمد رمضان يستفز متابعيه.. والجمهور: ”عايز ايه من الدنيا؟” (صور)

موضوعات متعلقة