الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:41 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة الـ18 من «الاختيار 3».. الجماعة الإرهابية تستغل النساء في جمع المعلومات عن الجيش

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

شهدت الحلقة الـ 18 من مسلسل "الاختيار 3"، العديد من الأحداث المهمة في فترة تولي الجماعة الإرهابية لحكم مصر، وجاءت الحلقة الثامنة عشر بعنوان "الوافدون من الخارج"، و سخرية الشعب من قرارات الرئيس المعزول محمد مرسي، التي سرعان ما يتراجع فيها.

المشهد ينتقل إلى، ذهاب الضابط "مروان" الذي يجسد دوره الفنان أحمد عز لطلب يد الفتاة التي أحبها من والدها "عماد رشاد" والذي رفض طلبه بحجة أن صديقه الضابط مات على يده، وهو يخاف على ابنته لو تزوجت من ضابط، لأن حياته دائما في خطر.

وظهر الفنان أحمد عز، الذي يجسد دور مروان، ضابط المخابرات العامة، في مسلسل "الاختيار 3" الحلقة 18، في مشهد أثناء الحلقة لخطبة الفنانة ميرنا نور الدين، ولكن والدها وهو الفنان عماد رشاد، رفض زواجه من ابنته، وذلك بسبب عمله كضابط، ليسأذن بعدها "مروان" من والد ميرنا نور الدين ليرحل، لتأتي الأخيرة ويظهر على ملامحها الحزن بسبب رفض والدها له.

وتضمنت أحداث الحلقة أيضا، اجتماع المعزول "محمد مرسي" بمدير مكتبه الإرهابي "أحمد عبدالعاطي"، وأكد الأول غضبه واعتراضه من تقديم أحد قيادات الجماعة الإرهابية، طلب طعن على قرارات المحكمة الإدارية حول وقف الإعلان الدستوري.

وأكد المعزول محمد مرسي أن هذا الأمر سيجعل الشعب يشك في مصداقيته، ولكن مدير مكتبه أحمد عبدالعاطي قال له إن الشعب يحبه، لافتا إلى أن هدف الجماعة هو إقامة الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد

وينتقل الكادر إلى مواصلة الضابط "مصطفى" بالمخابرات الحربية، الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السقا، لكشف شبكات وخلايا جماعة الإخوان الإرهابية، وخاصة خلية "أبو منير"، الإرهابية والكشف عن خططهم نحو تهديد أمن واستقرار البلاد، وواصل تدريبه لإحدى المواطنات، التي تتعاون معه وفريق عمله للكشف عن خلية "أبو منير" بالعريش.

وظهر بالحلقة الـ18. من مسلسل "الاختيار 3" تسجيلا حقيقيا لأول مرة، جمع بين المعزول "محمد مرسي" والإرهابي "خيرت الشاطر".

وأعرب المعزول محمد مرسي قائلا: "لأ النهاردة بتوع اللجان قاعدين وكلهم عايزين لجنة العلاقات الخارجية.. محمد أنور السادات عايز لجنة العلاقات الخارجية، وإلا الدنيا مهدودة هو ورامي لكح.. هم عارفين إن رامي في المخابرات ومحمد أنور مع الإسرائيليين ومع إسرائيل يعني حافظينها وحافظين الحكاية.. لكن هو من زمان قالي بيني وبينه أنا هادخل الانتخابات ومش عايز غير حاجة واحدة بس.. من قبل الانتخابات قال لجنة العلاقات الخارجية.. محمد أنور السادات.. وبعدين على فكرة هو إمكانياته مش كبيرة.. مش عالية يعني".

وحاولت جماعة الإخوان الإرهابية جمع معلومات عن القوات المسلحة، باستغلالهم النساء، حيث كلفوا الفنانة دنيا المصري، التي تجسد دور "إسراء"، بذلك الأمر.

اقرأ أيضًا.. مسلسل الكبير أوي 6 الحلقة 17.. «إزاي تسعدي جوزك مع مربوحة بـ27 خطوة»

ويشارك في بطولة ملحمة "الاختيار 3" كوكبة من نجوم الفن ومن أبرزهم: ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.