الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقاد: ياسر جلال البطل الأول في مسلسل الاختيار 3

ياسر جلال
ياسر جلال

طارق الشناوي: ياسر جلال استطاع تجسيد شخصية الرئيس بالروح والتفاصيل الدقيقة

أحمد سعد الدين: مسلسل الاختيار 3 بطولة ياسر جلال وليس عز والسقا

نال مسلسل الاختيار 3 إشادات واسعة من الجمهور في الشارع المصري الأيام الماضية، ومع عرض كل حلقة يوميًا يحدث جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يرصد مرحلة مهمة في تاريخ الدولة المصرية، والتي بدأت عام 2012، مع وصول جماعة الإخوان الإرهابية للحكم، ورغبتهم في السيطرة على كل مؤسسات الدولة، والانفراد بكل شيء، طغى عنصر المفاجأة على العمل بعد ظهور النجم ياسر جلال مرتديًا الزي العسكري، ومؤديًا دور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"الطريق": ياسر جلال يراه البعض في الوهلة الأولى، أن هناك توافق في الروح والنظرة، لكن الحقيقة الأعظم من ذلك، أنه استطاع تجسيد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالروح والعمق بالتفاصيل الدقيقة للغاية، تشعر أنه يشخص ويجسد لا يقلد.

وأضاف طارق الشناوي: اختصر بعض الجمهور، دور ياسر جلال في النبرة أو الحركة، وهذا ظلم بالنسبة له، وياسر علق المشاهدين به لأنه يقدم روح الرئيس كأنسان وتفاصيله واحساسه استطاع أن يتعمق في تفاصيل الرئيس.

وتابع الناقد الفني: أغلب المشاهدين عاصروا تلك الأحداث الواقعية، أداء ياسر كان يجب فيه جانب التماثل، ولا يستطيع أن يكمل ثلاثين حلقة بالتماثل، لكن يستطيع تقديم شخصية الرئيس بالتقمص الوجداني، وذلك كان رهان ياسر جلال ونجح قطعًا فيه.

واختتم: ياسر جلال فنان موهوب وله باعه، وقدم في الأعوام الأخيرة قفزة درامية، دائما يحفر في قلوب الجميع.

وفي سياق متصل، قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن مسلسل الاختيار هو أجزاء منفصلة متصلة، أي كل جزء قائم بذاته، الجزء الأول قصة الشهيد أحمد المنسي، الجزء الثاني روى بطولات الشرطة وفض رابعة، الجزء الثالث يرصد فترة ما قبل 30 يونيو هي فترة حكم الأخوان ويعرض جميع كواليسها.

وأردف، مسلسل الاختيار 3، دراما توثيقية، لا يقارن أو ينافس أعمال آخرى، يشاهده عدد كبير من الجمهور، لأن أغلبهم عاصروا تلك الأحداث، لكن هو ينتظر عرض العمل يوميًا ليرى الكواليس وما حدث فيها وبعضها يعرضها بتوثيق صوت وصورة، وعلى ذلك الأساس ينال مسلسل الاختيار 3 أعلى مشاهدة في السباق الرمضاني الحالي.

وأكمل أحمد سعد الدين، في تصريح خاص لـ"الطريق": ياسر جلال يجسد شخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي كان وزير دفاع ثم أصبح رئيسًا للجمهورية.

وواصل الناقد الفني: لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط يتم تناول شخصية على عرش السلطة، ياسر جلال كان بارعًا في تقديم روح شخصية الرئيس السيسي، بالإضافة للشكل ونبرة الصوت والاداء، اعتقد أن مسلسل الاختيار 3 البطولة الأولى لصالحه، ليس لأحمد عز أو كريم عبد العزيز أو أحمد السقا.

اقرأ أيضًا.. «أحمد حلمي وهنيدي وإسعاد يونس».. المسلسلات الإذاعية تشعل المنافسة في الدراما التلفزيونية

موضوعات متعلقة