الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار»: التوسع في إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعاً مع وفد جامعة "رايرسون" الكندية برئاسة الدكتور جينيفر سيمبسون الرئيس الأكاديمي للجامعة بكندا، ومدير فرع الجامعة بالقاهرة الذي يزور القاهرة حاليًا وذلك بمناسبة قرب افتتاح فرع الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل.

من ناحيته أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن كندا تأتي في مقدمة الدول التي تم الاتفاق معها على إنشاء مُجمع لعدد من أهم فروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى عُمق العلاقات التي تربط بين مصر وكندا، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية.

قال وزير التعليم العالي: "التوسع في إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، يعُد استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشراكة مع الجامعات المرموقة عالميًا لتقديم تعليم راقٍ لا يقل في جودته عن التعليم الذي يُقدم في الجامعة الأم".

من ناحيته، قال الدكتور جنيفر سيمسون الرئيس الأكاديمي لجامعة رايرسون بكندا: "إنشاء فرع جامعة رايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة سيُتيح الفرصة للطلاب في مصر ومختلف دول المنطقة، للاستفادة من تجربة الدراسة بالجامعات الكندية".

شدد سيسمون إلى أن جامعة رايرسون ستُشرف على البرامج الأكاديمية وجودتها ومُتطلبات القبول، وتقديم تلك البرامج بنفس النهج الذي يُقدم للطلاب في كندا، مع الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس وموظفين كنديين تحت إشراف جامعة رايرسون.

حضر اللقاء، السيد تود كارمايكل المدير التنفيذي لكلية الاتصالات والتصميم في شئون التخطيط الاستراتيجي والتطوير والمسؤول حالياً عن إدارة الأنشطة الدولية لجامعة رايرسون، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية بالوزارة.

اقرأ أيضاً:

الجامعات الخاصة والأهلية تستقبل أوراق الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

تفاصيل أول امتحان تدريبي «بابل شيت» لطلاب الشهادة الإعدادية في بورسعيد

موضوعات متعلقة