الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعدام لعامل والسجن 10 سنوات لوالدته وشقيقه بتهمة قتل شاب بالأميرية

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، عاملا بالإعدام شنقا والسجن 10 سنوات لوالدته وشقيقه، بتهمة قتل شاب طعنا بسلاح أبيض أمام منزله بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم شرطة الأميرية.

كان قسم شرطة الأميرية قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة، مفادها بحدوث مشاجر ووفاة الشاب إثر إصابته بجرح نافذ في الصدر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وبالفحص تبين سابقة حدوث مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات سابقة، بسبب تعرض القاتل للجيران بالأذى، حيث قامت أسرة المتوفى بعمل محضر فى قسم الشرطة بعدم التعرض، وتبين أن المجنى عليه كان عائدا إلى منزله، وتشاجر معه المتهم، وقام بطعن المجنى عليه بعدة طعنات نافذة.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها سالف الذكر.

اقرأ أيضا: ضبط 240 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عنصر إجرامي بمحافظة الشرقية

في سباق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بإعدام والد "حبيبة" في قضية قتل شاب والمعروفة إعلاميًا بـ«طالب الرحاب»، والمؤبد لابنته، والسجن المشدد 10 سنوات ليحي، باسم محمد مشدد 7 سنوات، سيد رمضان مشدد 5 مجدي عبد السلام مشدد 5 ووليد حربي المشدد 5، والمشدد 5 سنوات للمتهم أحمد حربي.

في وقت سابق، أحالت المحكمة "أشرف.ح" يبلغ من العمر الـ 55 عامًا، المتهم الرئيسي بالواقعة صاحب مكتب مقاولات، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وصدر القرار برئاسة المستشار عاطف رزق كامل وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني، ومعتصم أحمد برديس وحسام الدين فتحي، وأمانة سر سعيد عبد الستار ومجدي شكري.