الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:58 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم تراجع مستواه وتدخل الخطيب.. هل أصبح بيرسي تاو «ابن موسيماني المدلل» في الأهلي؟

موسيماني وبيرسي تاو
موسيماني وبيرسي تاو

أصبح الجنوب إفريقي بيستو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، في مرمى نيران الجماهير بسبب موطنه بيرسي تاو لاعب القلعة الحمراء والذي يواصل تقديم عروض سيئة مع الفريق، وأخرها مباراة الأمس أمام الرجاء المغربي، والتي شهدت إهداره العديد من الفرص السهلة.

تاو الذي انضم لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف برايتون الإنجليزي، رفع آمال وطموحات الجماهير في تقديم مستويات مميزة، خاصة بعد معرفة موسيماني بإمكانيات اللاعب حق معرفة.

بداية قوية

فاقت بداية تاو مع الأهلي توقعات الجماهير، خاصة بعدما نجح في تسجيل هدفين في مرمى الإسماعيلي في ظهوره الأول بالدوري الممتاز، فضلًا عن مستواه الفني المميز وأداءه داخل الملعب.

واستمر أداء بيرسي تاو المميز مع الأهلي عدة مباريات، حتى تعرض لإصابة في العضلة الأمامية وتحديدًا في يناير الماضي، ليغيب عن القلعة الحمراء ومنتخب جنوب إفريقيا، لفترة ليست بالقليلة.

تراجع مستمر

مع عودة بيرسي تاو من الإصابة، قرر بيتسو موسيماني الاعتماد على اللاعب سريعًا بصورة مستمرة في التشكيل الأساسي، خاصة بعد تصريحات هوجو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا، والتي علق فيها بشكل مباشر على تراجع مستوى اللاعب.

ففي أخر 11 مباراة شارك فيها بيرسي تاو مع الأهلي في بطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا، لم يسجل سوى هدف وحيد في مرمى المريخ السوداني بدور المجموعات.

وعلى مستوى الدوري المصري، فلم يهز الدولي الجنوب إفريقي شباك المنافسين، منذ الثنائية التي سجلها في مرمى سموحة نوفمبر الماضي.

الابن المدلل

رغم تراجع مستوى تاو الملحوظ، إلا أنه أصبح بمثابة "القطعة التي لا تمس" في تشكيلة بيتسو موسيماني، حيث وصل الأمر إلى رفض المدرب التعليق على مستوى اللاعب، رغم حديثه عن عدد من لاعبي الأهلي عقب مباراة الأمس أمام الرجاء.

ووصلت الاتهامات للمدرب بمحاولة إعادة تاو لمستواه الفني، على حساب مصلحة الأهلي، حيث وصفته الجماهير بـ" ابن موسيماني المدلل"، بسبب الإصرار على استمراره في الملعب بغض النظر عن مستواه.

اقرأ أيضًا: ميدو يهاجم موسيماني بسبب تصريحاته ضد أيمن أشرف وحسام حسن

تدخل الخطيب

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء سبق وطلب من الجنوب إفريقي، معرفة أسباب إصراره على الدفع بلاعبين في التشكيل الأساسي رغم تراجع الأداء، ورغم وعود الأخير بمحاولة تجديد الدوافع خلال الفترة المقبلة، إلا أن مشاركة تاو المستمرة لا تزال لغز كبير.