الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد جدل مسلسل «فاتن أمل حرب».. قانوني يوضح عقوبة ضرب الزوجات| خاص

فاتن أمل حرب
فاتن أمل حرب

كشف أيمن محفوظ، المحامي والخبير في العلاقات الأسرية، عن عقوبة الاعتداءعلى الزوجة، بعد الجدل الذي أثير بعد عرض مسلسل فاتن أمل حربي..

وقال إنه وفقا للمادة 242، من قانون العقوبات، التي تنص على أنه: "إذا حصل الضرب أو الجرح من الزوج لزوجته كانت العقوبة الحبس الوجوبي مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على خمس سنوات"

وأضاف في حديثه لـ«الطريق»، أن إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتَين يُعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مئتي جنيه مصري، فإذا كان صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز ثلاثمئة جنيه مصري.

اقرأ أيضًا:ماذا يقول منهج وزارة التربية والتعليم عن كيفية تقبل الآخرين؟

40% من الرجال يتعرضوا للضرب من الزوجات

وتابع محفوظ، أن 40% من الرجال يتعرضوا للضرب من الزوجات، مضيفًا أن العقوبة تسير على كل من الرجل والمرأة أذا قام أحدهم بالاعتداء على الآخر وأن القانون الجنائي يحمي جميع المواطنين، إذ يرفض بأن يتعرض الأنسان للإهانة و ليس النساء فقط.

وذكر محفوظ أن قانون الأسرة يحتاج إلى بعض التعديلات، ووصفه أنه غير عادل للطرفين، قائلًا«قانون ظالم للطرفين وآليات تنفيذه شبه مستحيل».

واختتم محفوظ، أن آليات تنفيذ قانون الأسرة شبه أن تكون مستحيلة، مشيرًا إلى أنه يظلم الطرفين، كما أنه يعطي لهم الفرصة في التلاعب على بعضهم لبعض.

اقرأ أيضًا: خاص| معهد البحوث الفلكية يكشف حقيقة اكتمال البدر في الـ16 من رمضان