الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:01 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حلف الناتو» يطلق أكبر التدريبات الدفاعية الإلكترونية وأكثرها تعقيدًا في العالم

الناتو
الناتو

تجري منظمة إلكترونية معتمدة من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ما تصفه بأنه أكبر التدريبات الدفاعية الإلكترونية وأكثرها تعقيدًا في العالم ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وقال مركز التميز للدفاع الإلكتروني التعاوني التابع لحلف الناتو، ومقره إستونيا، إن الحدث السنوي، المسمى Locked Shields، يهدف إلى تعزيز مهارات خبراء الأمن السيبراني الذين يدافعون عن أنظمة تكنولوجيا المعلومات الوطنية والبنية التحتية الحيوية في ظل هجمات في الوقت الفعلي.

ويتم نشر المشاركين لمساعدة دولة خيالية في التعامل مع هجوم إلكتروني واسع النطاق. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 2000 شخص من 32 دولة، بما في ذلك أوكرانيا.

ويأتي حدث Locked Shields هذا العام وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا ، حيث كان للقرصنة دور ثابت، وإن كان صامتًا نسبيًا، في الغزو الروسي، في غضون ذلك ، ساعدت الحكومة الأوكرانية في تنظيم مجموعة من نشطاء القرصنة الذين شنوا هجمات إلكترونية في روسيا.

لكن المخاوف بشأن الهجمات الإلكترونية انتشرت إلى ما بعد منطقة الحرب أيضًا ، وأبلغت فنلندا عن هجوم على مواقع حكومية في وقت سابق من هذا الشهر، تمامًا مع تزايد التكهنات بأن الدولة الاسكندنافية قد تتقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو.

اقرأ أيضا : أزمة سريلانكا: جهود حكومية للحصول على مساعدة مالية طارئة من صندوق النقد الدولي

موضوعات متعلقة