الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«برلماني» يتقدم بطلب إحاطة ضد «الغندور» بسبب إثارة الفتنة بين جماهير النادي الأهلي

الاعلامي خالد الغندور
الاعلامي خالد الغندور

تقدم النائب محمد الجارحي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بطلب إحاطة طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وموجها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد الإعلامي خالد الغندور مقدم البرامج بقناة الزمالك وذلك لما بدر منه بتعمد اثارة الفتنة ضد النادي الأهلي قبل مواجهته الحاسمة يوم الجمعة المقبل مع نادي الرجاء المغربي للوصول إلى دور الــ 4 من دوري أبطال أفريقيا، وهو مايهدد سلامة البعثة المتجهة المصرية المتجه للمغرب والجماهير المصرية في المدرجات.

وأضاف "الجارحي" أن الإعلامي خالد الغندور خالف قواعد العمل الإعلامي بنشر أخبار كاذبة وغير حقيقة حول اعترافات الحكم الجزائري مهدي عبيد بأن مخرج لقاء الذهاب بين الفريق أجبر الحكم على أخذ قرار خاطى لصالح النادي الأهلي بسبب زوايا التصوير، وهو مالم يحدث على الاطلاق، وذلك بنفى الحكم الجزائري أنه قد قام بإصدار أى من هذه التصريحات الكاذبة.

وتابع عضو مجلس النواب، بأن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التي يقوم فيه الغندور بإثارة الفتن ضد النادي الأهلي بل حدث ذلك أيضا خلال مباراة الأهلى في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 برادس، كما تكرر أيضا خلال لقاء الأهلي مع شقيقه الهلال السوداني في دوري المجموعات عام 2020، وهوماكاد أن يتسبب في كارثة للاعبي الأهلي وجماهيره.

اقرأ أيضًا: البنك الدولي: معدلات النمو للاقتصاد المصري إيجابية رغم الأزمة العالمية

ودعا النائب محمد الجارحي، بتوجيه طلب الإحاطة للمناقشة في لجنتي الثقافة والإعلام والشباب والرياضة نظرًا لأهمية الموضوع، وتأثيره على سلامة الجماهير المصرية.

وشدد " الجارحي" على ضرورة محاسبة المخطئ بنشر أخبار كاذبة أو التحريض على الفتن وهوما ينافي ميثاق العمل الإعلامي والقانون المصري.