الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحة” تكشف حقيقة ظهور حالات إلتهاب كبدي في مصر

 أرشيفية
أرشيفية

نفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ظهور أو التعراف علي وجود إصابات للإلتهاب الكبدي في مصر، بعد ظهوروه في بريطانيا وإيرلندا.

وصرح المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان د. حسام عبد الغفار، اليوم الأربعاء، على ما تم تداوله من وجود حالات إلتهاب كبدي، الذي ظهر في إيرلندا والمملكة المتحدة، مؤكدا أنه لم يتم تحديد أو إكتشاف أي حالة من التهاب الكبدي في مصر حتى الآن.

وأشار في تصريحات له اليوم أنه وفق القواعد المتعارف عليها من منظمة الصحة العالمية، فإنه يتحتم علي الدول الأعضاء نشر ما تبعثه المنظمة من منشورات صحية خاصة بالوضع الوبائي أو ظهور فيروسات وإخطار دول الأعضاء بذلك من أجل الحصر والترصد.

لذلك قام الطب الوبائي نشر ذلك في إطار خطة الترصد الوبائي، التي تتبعها وزارة الصحة والسكان لمتابعة تطورات الوضع الوبائي في مصر.

اقرأ ايضا :الصحة: إطلاق 27 قافلة طبية مجانية في عدد من المناطق النائية

والجدير بالذكر، أن قطاع الطب الوبائي بوزارة الصحة كان قد أصدر منشورا جديدا إلى مديريات الشؤون الصحية، موجها إلى رئيس الهيئة العامه للمستشفيات والمعاهد التعليمية ورئيس الهيئة العامة للتامين الصحي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس المؤسسة العلاجية بالترصد المبكر لمرض جديد يصيب الكبد دون سبب معروف حتى الآن.