الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 07:36 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إطلاق 27 قافلة طبية مجانية في عدد من المناطق النائية

قافلة طبية
قافلة طبية

في إطار مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 27 قافلة طبية مجانية في عدد من المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك بداية من الغد وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

اقرأ ننشر مواعيد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2022 بعد التأجيل

من جانبه أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر أن يتم توجيه القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقري الأكثر احتياجا، مشيرا إلي أنها تضم جميع التخصصات الطبية.

إطلاق 7 قوافل طبية يومي 26 و27 رمضان في عدد من مناطق الجمهورية

وقالت الدكتورة وفاء الصادق، مدير عام إدارة القوافل الطبية بالوزارة، إنه من المقرر أن يتم إطلاق 7 قوافل طبية أخرى يومي 26 و 27 رمضان في مناطق "الركابية مركز كفر البطيخ محافظة دمياط وزاوية حمور مركز الدلنجات محافظة البحيرة، والسد العالي محافظة أسوان، وطنوب مركز تلا محافظة المنوفية، والزيات محافظة مطروح، وأولاد رايق بمحافظة أسيوط، والإسماعيلية بمحافظة المنيا".

وفي سياق آخر، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إنجازات مشروع التأمين الصحي الشامل الذي يجري تطبيقة على 6 مراحل بكل محافظات الجمهورية، لتقديم خدمات طبية متميزة لكافة المواطنين دون تمييز.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إن التأمين الشامل وصل إلى تغطية أكثر من 4 ملايين مواطن بمظلة منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى والتي تضمنت (بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، السويس)، حيث تم تقديم أكثر من 10 ملايين خدمة طبية للمنتفعين بالمنظومة.