الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط شخص لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي بعابدين

المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخص لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بدائرة قسم شرطة عابدين.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص، "يحمل جنسية إحدى الدول"- مقيم بدائرة قسم شرطة عابدين، بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه، وبحوزته مبالغ مالية عملات "محلية –أجنبية "، وبمواجهته إعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: بسبب المخدرات.. كواليس اتهام شخص بقتل زوجتيه في كرداسة

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص «عامل»، لاتهامه بالاعتداء بالضرب على طفل وحمله ورفعه ومن ثم طرحه أرضا، بمنشأة القناطر، وهو ما أسفر عن إصابة الطفل.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من أحد الأشخاص يفيد بقيام عامل بالتعدي على طفل بمنشأة القناطر من خلال حمله ورفعه وطرحه أرضا، مما أسفر عن إصابته.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات للوقوف على ملابسات الواقعة، تبين صحة البلاغ المقدم وذلك بعد مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة، والاطلاع على التقرير الطبي الخاص بالطفل والذي يفيد إصابته وأن الواقعة حدثت كما ظهر في كاميرات المراقبة وأقوال الشهود.

وبعد فحص كاميرات المراقبة والتحفظ عليها تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهم، وتبين أنه عامل، وتم التحفظ عليه، وتحرر المحضر اللازم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.